شركة “Centricus” توقع إتفاق مع شركات صينية لإنشاء صندوق إستثماري بقيمة 15 مليار دولار

أعلنت مجموعة China Merchants عن توقيعها اتفاق شراكة مع Centricus البريطانية لإطلاق صندوق استثماري في مجال التكنولوجيا بقيمة 15 مليار دولار للتنافس مع صندوق “رؤية” الذي أنشأته شركة “سوفت بنك” اليابانية و الذي تبلغ قيمته 100 مليار دولار وهذا للمساهمة في بناء وتطوير عمالقة التكنولوجيا.

ووفقاً لصحيفة “فاينانشيال تايمز” ، فقد تعهدت المجموعة المملوكة للدولة ، إلى جانب شركات صينية أخرى ، باستثمار مبلغ 6 مليارات دولار في “صندوق تكنولوجيا عصر الصين الجديد”.

كما سينظر الصندوق في صفقات خارج الصين ، الأمر الذي قد يتسبب في مشاكل مع الحكومات الغربية التي أصبحت مهتمة وحذرة في الآونة الأخيرة بشأن الصعود الصيني في قطاعات التكنولوجيا.

شركة “Centricus” هي شركة الاستثمار التي ساعدت في بناء الصندوق العملاق “رؤية سوفت بنك”. و يترأس الشركة موظفون سابقون في “دويتشه بنك” وهما : “نزار البسام” و “دالنج أريبورنو” ، و الذي ساعد “سوفت بنك” على تأمين 60 مليار دولار من الالتزامات من أموال الصناديق السيادية في السعودية وأبو ظبي.

جنبا إلى جنب مع مجموعة “SPF” لإدارة الأصول التي تتخذ من الصين مقرا لها ، ستكون “Centricus” مسؤولة عن جمع ما قيمته 9 مليارات دولار للصندوق من الحكومات والجامعات و شركات التكنولوجيا الأخرى.

وسيدير الصندوق شركة تابعة لـ “CM Capital” و مشروع مشترك جديد بين “Centricus” و مجموعة “SPF”.

و قال “أريبورنو”  : “تحدث ثورة التكنولوجيا بشكل أسرع من المتوقع ، وهذا يخلق سباقًا كبيرًا للاستثمارات في هذا الفضاء. نحن في مرحلة حيث ستكون حجم الأموال المتاحة والقدرة على الوصول إلى الأسواق الكبيرة هي معايير تغيير قواعد اللعبة”.

وأضاف : “تتم إعادة تشكيل أسواق الاستثمار في مجال التكنولوجيا من خلال شركات الأسهم الخاصة وصناديق الثروة السيادية التي بدأت في المزايدة بقوة على الأصول إلى جانب أكبر شركات رأس المال الاستثماري في العالم”.

“رؤية سوفت بنك” يقود جولة تمويل بقيمة 250 مليون دولار في شركة تخزين البيانات “Cohesity”

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.