شركة “Lime” تسعى لجمع 250 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة “جوجل فنتشرز” بتقييم يصل الى مليار دولار

تسعى الشركة الناشئة “Lime” ، وهي شركة مشاركة الدراجات والسكوتر الكهربائي ، لجمع حوالي 250 مليون دولار في جولة تمويل تقودها “جوجل فنتشرز” ، حسب ما أورده تقرير”Axios” وفقًا لأحد الأشخاص المطلعين على الصفقة.

وقال المصدر إن الصفقة تضع تقييما لـ “Lime” بنحو مليار دولار. كما جمعت شركة “Bird” ، المنافس الرئيسي لها ، تمويلا بـ 150 مليون دولار عند تقييم يصل الى مليار دولار ، وهو الارتفاع السريع لشركتي السكوتر الرائدتين مع دخول تصنيف “اليونيكورن” برغم مضي أقل من عامين فقط على تأسيسهما.

و تتنافس “Lime”و “Bird”  في سباق لنشر خدماتها في أكبر عدد ممكن من المدن. وهذا يتطلب شراء وتوزيع الآلاف من المركبات على مساحة جغرافية واسعة ، وهو مشروع مكلف.

و تعتقد كلتا الشركتين أن هناك ميزة كبيرة في توسعاتهم للسيطرة على السوق، وقد واجهت كلتا الشركتين بعض الضغوط من بعض منظمي المدن، لكن التوجهات الجديدة من قبل شركات رأس المال الاستثماري يرى في هذه الخدمات الموجة القادمة من طرق النقل الحضري.

و معظم المستثمرين يجادلون بأن خدمات الدراجات و السكوتر تعتبر أفضل بالنسبة لرحلات قصيرة في جميع أنحاء المناطق بالمقارنة مع أخذ خدمة مثل “أوبر”.

و تتطلب بعض المدن مثل سان فرانسيسكو و أوستن الآن من الشركات الحصول على تصاريح ، وقد وضعت حدًا أقصى لعدد الدراجات و السكوتر التي يمكن نشرها. و إذا تبنت المزيد من المدن هذه المتطلبات ، فقد تقوض منطق استراتيجيات الشركات الحالية لرفع وإنفاق الأموال في أسرع وقت ممكن.

و تمتد المنافسة أيضا على خدمات النقل التشاركي الى الدراجات أيضًا. حيث استحوذت”أوبر” مؤخراً شركة “Jump” بقيمة تقدر بأكثر من 100 مليون دولار. كما ان شركة “Lyft” تجري محادثات لدفع 250 مليون دولار لشراء “Motivate” ، التي تدير “Citi Bike” أكبر خدمة لمشاركة الدراجات في الولايات المتحدة.

و أشار التقرير أيضا الى أن شركة “Lime” قد سعت في السابق إلى الحصول على تمويل يصل إلى 500 مليون دولار ، وكانت تعقد اجتماعات مع بعض الشركات الكبرى في سيليكون فالي خلال الأسابيع القليلة الماضية.

و في حين أنها لم تحصل على ذلك ، لكن قيمة 250 مليون دولار ستكون دفعة كبيرة في محاولة لمواصلة تعزيز أعمالها والحصول على المزيد العملاء.

و يفيد موقع “Axios” أن “Lime” قد أخبرت المستثمرين بأن المستخدمين قد أخذوا 4.2 مليون رحلة عبر خدماتها  ، وأن كل سكوتر يحصل على 8 إلى 12 رحلة في اليوم الواحد.

“Taxify” تجمع 175 مليون دولار في جولة تمويل جديدة بقيادة “دايملر” ليرتفع تقييمها الى مليار دولار

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.