شركة “ReachNow” التابعة لـ “بي إم دبليو” تدمج خدماتها في منصة واحدة لتعزيز استرتيجيتها للتنقل متعدد الوسائط

أعلنت شركة “ReachNow” المملوكة لـ “بي إم دبليو” عن دمج خدمات تأجير السيارات و النقل التشاركي الخاصة بها في منصة واحدة في خطوة جديدة لمنافسة الكبار في قطاع خدمات التنقل مثل : أوبر و Lyft و شركات التأجير التقليدية.

أطلقت “ReachNow” في الأصل خدمة تأجير السيارات منذ عامين ، حيث نشرت أسطولها لأول مرة في مدينة سياتل الأمريكية . وفي الصيف الماضي ، بدأت الشركة باختبار خدمة تسمى “Ride” باستخدام نفس الأسطول ولكنه بدلاً من ذلك تتيح الخدمة الجديدة للعملاء طلب سائق محترف بالإضافة الى العديد من الخيارات الأخرى.

و مع التحديث الجديد في منصتها هذا الأسبوع ، ستقدم “ReachNow” خدمات متعددة عبر تطبيق واحد بهدف تعزيز استرتيجيتها للتنقل متعدد الوسائط.

كما يمكن للعملاء الذين يطلبون خدمة “Ride” ضبط محطة الراديو ، درجة الحرارة وطلب “الوضع الهادئ”. و يمكنهم أيضًا تحديد موعد للخدمة في وقت لاحق ، من 20 دقيقة إلى 7 أيام مقدمًا. وتقدم كل من أوبر و Lyft هذه الميزة أيضا.

و تعتمد “ReachNow” على خدمات شركات الطرف الثالث في توفير السائقين و الذين يتم الدفع لهم بالساعة مقارنة مع عملية الدفع لكل رحلة عند المنافسين ، بالإضافة إلى تقديم الشركة تعويضات متزايدة للرحلات.

وقال “سايمون بروساملي” ، كبير مسؤولي خدمة العملاء في شركة “ReachNow” ، إن الشركة مرت بالكثير من عمليات إعادة التصميم قبل تحديد النسخة النهائية.

و أضاف : “لقد كانت أولويتنا الأولى خلال الأشهر الثمانية الماضية إعادة تحسين تجربة التنقل بالكامل”.

هذا و لم تذكر شركة “بي إم دبليو” ما إذا  أو متى أو أين تخطط لتوسيع الخدمة  في المدن الأخرى خاصة بعد دمج قسم خدمات التنقل بالكامل مع قسم”car2go” التابع لشركة دايملر (الشركة الأم لمرسيدس بنز).

“ReachNow” ستنافس أيضا شركات تأجير السيارات التقليدية . وقال “بروساملي” ان الكثير من الناس يريديون استئجار سيارة لعدة أيام أو في جولة خارج المدينة. و ستقدم الشركة الىن أسعارًا مخفضة للاستخدام المتعدد ساعات أو لعدة أيام. كما ستمكّن “ReachNow” قريباً العملاء من جدولة تأجير سيارة لمدة تصل إلى 30 يوماً مسبقاً.

وتشمل خدمات التنقل الأخرى الأشخاص الذين يستأجرون السيارات في عطلات نهاية الأسبوع لعدة ساعات ، أو التنقل من و الى المطار.

تمتلك شركة “ReachNow” أكثر من 1000 سيارة من طرازات “بي إم دبليو” ( الفئة 3 و الفئة X1 و i الكهربائية و ميني) في كل من سياتل ، بورتلاند ونيويورك.

وقال “بروساملي”  أن الشركة ستواصل البحث عن طرق جديدة للاستفادة من أسطولها وإضافة المزيد من ميزات التخصيص ذات الصلة بخيارات العملاء. وتخطط لإقامة شراكة مع شركات أخرى ، مثل خدمات مشاركة الدراجات و السكوتر.

و توظف الشركة الآن 64 شخصًا ، يتركز معظمهم في مقرها في مدينة سياتل. كما ان لديها ما يقرب من 100000 عميل في جميع أنحاء المدن الثلاث.

“بي إم دبليو” ترفع حجم الإنفاق على البحث والتطوير في مجال السيارات الكهربائية و ذاتية القيادة

المصدر