شركة “Recruit” اليابانية تستحوذ على “غلاسدور” مقابل 1.2 مليار دولار

أعلن شركة خدمات الموارد البشرية “Recruit Holdings” استحواذها على “غلاسدور”  مقابل 1.2 مليار دولار في صفقة ستمنح الشركة اليابانية إمكانية الوصول إلى قاعدة البيانات الضخمة لمشغلي موقع الوظائف والمراجعات البيانات في الولايات المتحدة.

وتمثل صفقة “غلاسدور” الأحدث في سلسلة من الاستثمارات الخارجية من قبل “Recruit” التي تعمل ، شأنها شأن العديد من الشركات اليابانية الأخرى ، على الدفع لزيادة وجودها في الخارج خلال السنوات القليلة الماضية حيث تحصل بالفعل على 40 في المائة من إجمالي إيراداتها من الأسواق الأجنبية.

جمعت “غلاسدور” ما يزيد قليلا على 200 مليون دولار من المستثمرين ، مع أحدث جولة تمويل في مارس 2016. وقد أعطى هذا الاستثمار الأخير الشركة قيمة تقدر بنحو مليار دولار.

و سيستمر الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس “روبرت هوهمان” في قيادة الشركة التي ستحافظ على علامتها التجارية بعد أن يتم إغلاق الصفقة في الأشهر المقبلة بانتظار المراجعات التنظيمية.

“غلاسدور” التي تأسست في عام 2008  تقول إن حوالي 59 مليون شخص يتصفحون خدماتها كل شهر ، وكثير منهم يأتون إلى الخدمة ليقرأوا عن كيفية تصنيف الشركات من قبل الأشخاص الذين يعملون أو يعملون هناك. و على الرغم من أنه يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة ، إلا أن الشركة تقول أن لديها معلومات عن أكثر من 770،000 شركة في 190 دولة حول العالم ، بما في ذلك 40 مليون مراجعة تغطي ثقافة الشركة ، وتصنيفات الرئيس التنفيذي ، ومعلومات الرواتب وغيرها.

وقالت شركة “Recruit” في بيان لها : “على المدى المتوسط ، نسعى إلى التوسع في الولايات المتحدة والعالم من خلال أهداف النمو والاستثمارات الجديدة”.

ووفقا لـ “Recruit”، فإن شركة “غلاسدور” حققت إيرادات قدرها 170 مليون دولار وخسارة صافية قدرها 22.2 مليون دولار للسنة المنتهية في مارس ، ويعمل بها حاليا 750 شخصا.

و في وقت سابق من هذا العام ، ذكرت بلومبيرغ أن “غلاسدور” كان يجري مقابلات مع البنوك لتقديم المشورة بشأن الاكتتاب العام المتوقع في النصف الثاني من العام .

و تأتي إيرادات “غلاسدور” من خدمات التوظيف ، وتدعي أنها تعمل مع حوالي 7000 موظف و 40 بالمائة من الشركات المدرجة  في قائمة “Fortune 500”.

أما الشركة اليابانية “Recruit Holdings” التي تأسست في عام 1960 فمدرجة في سوق طوكيو للأوراق المالية ولديها 45 ألف موظف في 60 دولة. وقد سجلت عائدات سنوية تقدر بنحو16.44 مليار دولار للسنة المنتهية في مارس 2017.

بالإضافة إلى خدمات التوظيف والموارد البشرية ، تعمل “Recruit Holdings” أيضًا في العقارات والسفر وتناول الطعام وغيرها من القطاعات.

وهذا ينعكس في عمليات الاستحواذ السابقة ، والتي شملت  Simply Hired في 2016، و Quandoo في 2015 ،  Wahanda في 2015 ، وشركة تكنولوجيا التعليم Quipper في 2015.

 

اقرأ أيضا : “سيسكو” تستحوذ على الشركة الناشئة “Accompany” في صفقة بقيمة 270 مليون دولار

 

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.