شركة “Slack” تسعى لجمع أكثر من 400 مليون دولار في جولة تمويل جديدة عند تقييم 7 مليارات دولار

كشف موقع “تك كرانش” أن شركة Slack تسعى لجولة تمويل جديدة تصل الى 400 مليون دولار أو ربما أكثر ، مع تقييم لا يقل عن 7 مليارات دولار ، و هذا بزيادة 2 مليار دولار عن تقييم الشركة الأخير في سبتمبر 2017 ، عندما قادت “سوفت بنك” جولة بقيمة 250 مليون دولار.

و أضاف التقرير الذي اعتمد على مصادر متعددة أن مستثمرًا جديدًا و هو “جنرال أتلانتيك” ، سيقود هذه الجولة ، و ليس من الواضح من سيشارك في هذه الجولة ؛ و تضم قائمة داعمي الشركة ما لا يقل عن 41 مستثمرا، وفقاً لمنصة PitchBook.

يقدم تطبيق “Slack” مجموعة من الخدمات التي تتيح لزملاء العمل وغيرهم في الدوائر المهنية الدردشة مع بعضهم البعض و تبادل البيانات من مئات التطبيقات المدمجة ، و قد حقق التطبيق نموا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية ، حيث تجاوز عدد المستخدمين النشطين يوميًا 8 ملايين ، 3 ملايين منهم يدفعون .

و ستركز الشركة بعد إغلاق الجولة و زيادة التقييم على تعزيز مركز “Slack” كخدمة رائدة في هذا المجال. مع استمرار وتيرة النمو . واليوم ، تسجل الشركة في محفتظها 70 ألف فريق عمل “مدفوع” ، بما في ذلك “Capital One” و إيباي” و “آي بي إم'” و “21st Century Fox” بالإضافة الى  65 في المائة من شركات “فورتشن 100” بين أكبر عملائها الذين بنتشرون في أكثر من 100 دولة .

و تستبعد شركة Slack ، التي لديها أكثر من 1000 موظف طرح أسهمها للاكتتاب العام هذا العام ، لذا ستساعد هذه الجولة الأخيرة على دعم السيولة النقدية في غضون ذلك لمواصلة النمو والتنافس.

و أطلقت بعض الشركات المنافسة منصاتها المهنية الخاصة مثل عملاق البرمجيات “مايكروسوفت” لديها منصة “Teams”، وشبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” منصة “Workplace”. و تعمل الشركتان باستخدام هيمنة كل منها في برمجيات الشركات والميكانيكا الاجتماعية ، لاستحواذ على بعض العملاء الرئيسيين من الشركات الناشئة التي طرحت منتجات أكثر تنافسية.

و قد أعلنت شركة “مايكروسوفت” في وقت سابق من هذا العام ان منصتها المدفوعة تضم حوالي 200 ألف مؤسسة ، في حين استحوذ “فيسبوك” على بعض العملاء الكبار مثل “وول مارت“.

الشركة الناشئة “Formlabs” تحقق تقييم المليار دولار بعد جولة تمويل جديدة بـ 15 مليون دولار

المصدر