الشركة الناشئة “Tron” تستحوذ على “بت تورنت” مقابل 140 مليون دولار

استحوذت الشركة الناشئة “Tron” على موقع “بت تورنت” المشهور و الذي يعد أكبر لاعب حاليًا في بنية الحوسبة اللامركزية لتوزيع البيانات وتخزينها ، وتبلغ قيمة الصفقة التي لم يعلن عنها حوالي 140 مليون دولار نقدًا ، حسب تقرير “تك كرانش”.

و ذكر موقع “Variety” لأول مرة أن صفقة الاستحواذ أغلقت الأسبوع الماضي ،و يأتي هذا بعد الشائعات التي تم تداولها لمدة شهر على الأقل عن دخلول الشركتين في المفاوضات.

و تم الآن إرسال حملة الأوراق المالية إلى المساهمين للتوقيع على الصفقة ، وهذا يفصّل سعر 140 مليون دولار. البعض ، كما نفهم ، لا يزالون يتنازعون على المصطلحات ، لأن أكثر من شخص يدعي أنه قد قدم التعريف بين Sun و BitTorrent. يقول مصدر أنه من غير المرجح أن تؤدي النزاعات إلى قتل عملية الاستحواذ بالفعل ، بالنظر إلى طول مدة بحث تورنت عن مشترٍ.

و في  وقت سابق، قال موقع “بت تورنت” إن لديه حوالي 170 مليون مستخدم لمنتجاته، وتشمل هذه العميل الرئيسي و منصة “بت تورنت ناو”. و التي تركز على خدمات الفيديو والموسيقى وغيرها من المحتويات الإبداعية.

و تقول الشركة أيضا أن بروتوكولاتها تنقل ما يصل إلى 40 في المائة من حركة الإنترنت في العالم في يوم عادي ، مما يجعلها أكبر تطبيق لامركزي في الوقت الحالي.

“Tron” هي الشركة الناشئة الجديدة في مجال تقنيات البلوك تشين و التي أسسها “Justin Sun”، بعد أن كان يعمل في السابق في شركة “ريبل” ، وتقول الشركة إن مهمتها هي بناء ” شبكة لا مركزية حقيقية معززة ببنيتها التحتية”.

وصرح أحد المساهمين في حديثه الى “تك كرانش” ان هذا الاستحواذ سيكون خطوة لإضفاء الشرعية على”Tron” ، التي واجهت بعض الجدل مؤخرا : فقد تم اتهامها بسرقة تقنيات “FileCoin” و “إيثريوم”. و كذلك ، كشبكة محتملة للمساعدة في تعدين العملات الرقمية، باستخدام شبكة مستخدمي “بت تورنت” الواسعة.

تعتبر شركة “بت تورنت” رائدة في مجال استخدام معماريات الشبكات اللامركزية باستخدام جميع الأجهزة في الشبكة كنقاط في النظام المتصل – على النقيض من الأنظمة القائمة على الخوادم التي تهيمن على عالم التكنولوجيا اليوم – و يمكن استخدامها لمشاركة وتخزين البيانات الاحتياطية. و يعتقد الخبراء أن هذا النظام أكثر أمانًا بشكل عام لأنه لا يوجد شبكة مركزية يمكن اختراقها.

و كانت “بت تورنت” قد جمعت حوالي 60 مليون دولار من التمويل في السنوات الـ14 الماضية ، وفقا لبيانات منصة “PitchBook” ، التي تشير إلى أنها قدرت قيمتها بنحو 145 مليون دولار في و تضم قائمة مستثمريها كل من : “DCM” و “Accel” و “DAG”.

“ريبل” تعلن تقديم 50 مليون دولار للجامعات لتعزيز أبحاث تكنولوجيا بلوك تشين

المصدر