شركتا “علي بابا” و”فوكسكون” تستثمران في شركة صينية ناشئة لصناعة السيارات الكهربائية

أعلنت مجموعة علي بابا الصينية و شركة فوكسكون للتكنولوجيا عن جولة تمويل جديدة بقيمة 2.2 مليار يوان (347.74 مليون دولار) استفاد منها صانع السيارات الكهربائية الصيني “Xiaopeng موتورز” في صفقة جديدة تشير الى تزايد المنافسة في سوق السيارات الكهربائية.

وقال البيان ان هذه الصفقة الجديدة سترفع قيمة التمويل الاجمالي للشركة الصينية الناشئة الى 5 مليارات يوان (حوالي 800 مليون دولار).

Xiaopeng ، التي كشفت لأول مرة عن سيارتها الكهربائية في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية 2018 في لاس فيغاس هذا الشهر، هي واحدة من العديد من الشركات الصينية الناشئة التي تسعى إلى تسريع تطوير تكنولوجيا بطاريات السيارات الكهربائية لمنافسة كبار المصنعين بما في ذلك شركة تسلا.

ومن المتوقع ان تنمو مبيعات السيارات الجديدة في الصين بنسبة 40 في المائة خلال عام 2018، وفقا لما ذكره مسؤولين في الصناعة ، و الذين أشاروا ايضا الى أن سوق السيارات التقليدية قد تباطأ بشكل كبير في البلاد خلال عام 2017.

و قالت شركة Xiaopeng أن سيارتها الأولى “G3″، سيتم إطلاقها في السوق هذا العام.

وقد استثمرت مجموعة علي بابا الصينية بشكل كبير في تكنولوجيا السيارات الذكية حيث دخلت في العديد من الشراكات مع بعض من شركات صناعة السيارات الغربية و الصينية، بما في ذلك شركة فورد و كذلك الصانع الألماني بي إم دبليو.

و أعلنت مجموعة علي بابا أيضا في بيان صحفي يوم الاحد عن المستثمرين الآخرين في هذه الجولة التمويلية مثل “IDG Capital” و بالإضافة الى المستثمرين السابقين “GGV Capital”, “Morningside Venture Capital”  و “Matrix Partners”.

المصدر