صندوق مبادلة الإماراتي يوسع من استثماراته في مجال التكنولوجيا بالشراكة مع “سوفت بنك”

تشير الإحصائيات الأخيرة التي كشف عنها مسؤول في صندوق مبادلة الإماراتي للإستثمار الى نمو كبير في استثمارات صندوق الثروة الوطني في أبوظبي خاصة في المجال التكنولوجي كجزء من شراكتها مع سوفت بنك اليابانية.

و بحسب وليد المهيري نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة فإن المنظمة قامت بدعم 15 إلى 16 استثمارا جديدا في شركات التكنولوجيا.

و قال المهيري : “قمنا بعمل العديد من الاستثمارات المختلفة و التي يتركز معظمها في وادي السليكون”.و شملت هذه الاستثمارات شركات في قطاعات مثل الذكاء الاصطناعي و التكنولوجيا الحيوية.

وقد التزمت مبادلة بقيمة مالية تقدر بـ 15 مليار دولار لصندوق الأسهم الإستثماري الخاص “رؤية سوفت بنك” الذي تقدر قيمته الإجمالية بأكثر من 93 مليار دولار.

و قال المهيري ان هذه الاستثمارات كانت جزء من الشراكة الموقعة بين كل من مبادلة و سوفت بنك و كذلك صندوق رؤية و صندوق الاستثمارات العامة السعودي و غيره من المستثمرين.

أطلق صندوق مبادلة الإماراتي في أكتوبر ذراع رأس المال الاستثماري الذي سيشرف على دعم النمو للقطاعات الناشئة.و تتطلع مبادلة أيضا إلى استثمارات جديدة على مستوى العالم مثل النقل و الطرق.

و قد أشارت مجموعة مبادلة للإستثمار التي تدير أصول تقدر بقيمة 127 مليار دولار في منتصف هذا العام الى أنها ستقوم بإدراج وحدتها الإمارات العالمية للألمنيوم (EGA) و التي تعتبر واحدة من أكبر الشركات المنتجة للألمنيوم في العالم في عام 2018.

المصدر