“Aevum” تعمل على تطوير طائرة صاروخية بدون طيار يمكنها إطلاق حمولات فضائية إلى المدار كل 3 ساعات

قد تصبح عمليات إطلاق الحمولات الفضائية الى المدار الأرضي المنخفض كل 3 ساعات ممكنة قريبًا وهذا بفضل التكنولوجيا التي تطورها إحدى الشركات الناشئة و التي تطمح لتحقيق ذلك باستخدام صواريخ محمولة على متن طائرة بدون طيار تعمل بنظام ذاتي القيادة.

وتهدف الشركة الناشئة “Aevum” التي يقع مقرها في مدينة ألاباما الأمريكية إلى القيام بهذه المهمة عن طريق نظام إطلاق هوائي يسمى “Ravn”.

وقال “جاي سكايلوس” ، الرئيس التنفيذي لـ “Aevum” لموقع “Space.com” : “تم تصميم نظام Ravn لإطلاقه كل 180 دقيقة”. “تقوم مركبات الإطلاق التابعة للشركات الأخرى بعدد قليل من عمليات الإطلاق سنويًا و نحن نسعى الى تحسين هذا المعدل بشكل كبير”.

و أضاف “سكايلوس” ، مهندس الطيران والفضاء الذي عمل سابقا في وكالة ناسا و شركة بوينغ: “يمكن أن يتراوح زمن الانتقال النموذجي ، من الهبوط إلى الإقلاع ، لطائرة تجارية من 30 إلى 80 دقيقة. ستعمل “Ravn”  مثل الطائرات التجارية”.

و تركز “Aevum” في مشروعها التجاري على إطلاق العديد من الأقمار الصناعية الصغيرة إلى الفضاء. وقال “سكايلوس” إن مثل هذه المجموعات من السواتل يمكن أن توفر خدمات متقدمة مثل : “الإنترنت في كل مكان”.

و أوضحت الشركة سابقا ان مفتاح نجاح معدل إطلاق “Ravn” المخطط له هو طبيعة أنظمتها الذاتية القيادة، والتي “تبسط العمليات الأرضية بشكل كبير …. تحلق Ravn و تهبط أفقيا على أي مدرج قياسي. وقد تم تصميمها لتكون ذاتية التشغيل بشكل كامل من اللحظة التي تغادر فيها  المدرج و حتى هبوطها”.

و على هذا النحو ، قد تحتاج “Ravn” إلى طاقم أرضي يتألف من ستة أشخاص ، حسبما ذكر “سكايلوس”. و الذي قال : “مقارنة باحتياجات الطاقم الأرضي لأنظمة الإطلاق الأخرى ، فإن Ravn يتطلب عددا أقل من الأفراد مقارنة بالمنافسين”.

“Aevum” ليست الشركة الأولى التي تعمل على تطوير نظام الإطلاق الهوائي. حيث أطلق صاروخ “Pegasus” من “نورثروب غرومان” عشرات الأقمار الصناعية، بينما تعمل كل من شركة “ستراتو لانش سيستمز” و “فيرجن أوربيت” على طائرة صاروخية حاملة لكن كل هذه المشاريع لا تزال في المرحلة التجريبية.

و تحملالطائرة الفضائية صاروخًا من مرحلتين قابل لإعادة الإستخدام مصممًا لرحلات الفضاء. تستخدم المرحلة الأولى من هذا الصاروخ وقودًا خاصا معتمدًا من وزارة النقل الأمريكية ، بينما تعتمد المرحلة الثانية على الأكسجين السائل.

وفي عمليات محاكاة الطيران : ” أكمل Minnie، برنامج الطيران ذاتي القيادة الخاص بـ “Ravn” ما يقرب من 640 رحلة طيران ناجحة واشتمل هذا العمل على محاكاة إطلاق لمجموعة من 30 قمرا صناعيا في أقل من 3 ساعات”.

و قامت “Aevum” بتصميم وبناء واختبار كل الأنظمة الأيروديناميكية للمركبة حيث أن السرعة القصوى للمرحلة الأولى في “Ravn” هي 2.85 ماخ أو 3519 كم / ساعة.

تريد “Aevum” أن تصبح “UPS أو FedEx للفضاء” ، حيث يمكن للعملاء استخدام تطبيق الشركة أو عن طريق الاتصال أو البريد الإلكتروني لحجز موعد إطلاق الحمولات الفضائية نحو المدار ، و قال “سكايلوس” : “نحن نهتم بكل الخدمات اللوجستية ونوفر لك تصميم المهمة بدون تكلفة ، ويمكنك حجز الرحلات وتتبع الأقمار الصناعية من خلال التطبيق الخاص بنا”.

و تهدف الشركة لبدء اختبار الطيران في عام 2019. و إذا سارت الاختبارات وفقاً للخطة ، فإن “Aevum” لديها ثلاث عمليات إطلاق مخطط لها في الربع الرابع من عام 2019 .

شركة تكنولوجيا الفضاء “SpinLaunch” تجمع 40 مليون دولار في جولة تمويل بمشاركة “ايرباص” و “جوجل”

المصدر

4 تعليقات

    التعليقات معطلة.