“علي بابا” تنضم الى قائمة المستثمرين في جولة التمويل المقبلة للشركة الناشئة “Megvii”

أفادت بلومبيرغ في تقرير لها اليوم ان الشركة الناشئة “Megvii” ، المطور الصيني لنظام التعرف على الوجه “Face ++” ، ستجمع ما لا يقل عن 600 مليون دولار من مستثمرين من بينهم عملاق التجارة الالكترونية “علي بابا” ، وفقاً لمصادر مطلعة على الأمر.

وقالت الشركة التي تتخذ من بكين مقرا لها والتي تضم بالفعل الملياردير “جاك ما” و شركة “آنت فايننشال” وواحدة من أكبر الصناديق الاستثمارية المدعومة من الدولة في قائمة مستثمريها انها ستغلق جولة تمويل هذه في غضون أسابيع . حسب المصادر التي أضافت ان الشركة ستطلب بعد ذلك شريحة ثانية من التمويل.

و تعمل “علي بابا” على زيادة استثماراتها في الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي في الصين ، وتأمل في توظيف التكنولوجيا عبر إمبراطوريتها المتزايدة في التجارة الالكترونية و التكنولجيا المالية و كذلك قطاع التجزئة التقليدي.

تطور شركة “Megvii” أنظمة التعرف على الوجه للشركات بما في ذلك مجموعة “لينوفو” و شركة المدفوعات الرقمية “آنت فايننشال”. و تتنافس الشركة مع “سينس تايم”، وهي شركة ناشئة أخرى تدعمها “علي بابا”، في قطاعات مثل التجزئة والمالية والهواتف الذكية والأمن العام و القطاعات الأخرى التي يمكنها الاستفادة من تقنيات التعرف على الوجه.

سوف تستخدم “Megvii” نسبة كبيرة من هذا التمويل لدعم توسعها في مجال تجارة التجزئة ، بما في ذلك تطوير المتاجر المستقبلية الخالية من محطات الدفع مثل متاجر “أمازون غو” الذي تم افتتاحها في فبراير الماضي.

و قد شاركت “آنت فايننشال” في جولة التمويل البالغ قيمتها 460 مليون دولار في عام 2017 ، إلى جانب صندوق استثماري حكومي صيني و شركة “فوكسكون“.

ورفضت كل من “علي بابا” و “Megvii” التعليق على هذا التقرير.

و بعيداً عن التجارة ، جذبت تقنيات التعرف على الوجه اهتمام السلطات الحكومية التي تريد أن تستخدمها في نظام المراقبة الموسع و كذلك قواعد البيانات لمختلف الأجهزة الأمنية.

هذا و تجري “سينس تايم” أيضا مناقشات لجمع ما يقرب من 1 مليار دولار من صندوق “رؤية سوفت بنك” أكبر مستثمر في العالم في مجال التكنولوجيا و الذي تقدر قيمته بـ 100 مليار دولار ، حسبما ذكرته بلومبيرغ الأسبوع الماضي.

شركة الإتصالات “AT&T” تستحوذ على حصة في “ماجيك ليب” بتقييم يصل الى 6.3 مليار دولار

المصدر