“علي بابا” تختبر روبوت توصيل ذاتي القيادة و الذي سيدخل مرحلة الإنتاج التجاري بحلول نهاية هذا العام

كشفت شركة “علي بابا” عن اثنين من الابتكارات التقنية تبرز توجهها الجديد في المستقبل نحو توفير المزيد من وسائل الراحة لعملاء.

و عرض عملاق التجارة الالكترونية الصينية روبوت توصيل ذاتي القيادة سيساعد في شحن البضائع التي يتم شراؤها عبر الإنترنت إلى العملاء بشكل أكثر سهولة و قفل التخزين يعمل بتقنية التعرف على الوجه.

يطلق على الروبوت اسم “G Plus” ، ويتم اختباره حاليًا على الطريق في مقر “علي بابا” في “هانغتشو” ، وهي مدينة رئيسية تقع في شرق الصين. يمكن أن يحمل الروبوت ذاتي القيادة “G Plus” حزم متعددة من أحجام مختلفة ، وتمتد قدرته على التحمل للسفر مسافات أطول مقارنة مع النماذج السابقة.

يتميز مربع التحميل في “G Plus” بالقدرة على تغيير الأحجام اعتمادًا على الحزمة التي يحتاجها ، و تقول “علي بابا” إن الروبوت يمكنه أيضًا توصيل الطعام الطازج.

و يعتمد الروبوت على نظام ملاحة مدمج يعتمد على “الليدار” لإنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد. حيث تساعده أجهزة الاستشعار المدمجة على تقليل سرعتها إلى 10 كم في الساعة في حالة وجود المزيد من الناس والسيارات القريبة منه لترك مساحة كافية للفرملة لأسباب تتعلق بالسلامة ، و تبلغ سرعة الروبوت القصوى 15 كم في الساعة.

بمجرد وصول “G Plus” إلى الوجهة ، سيتم إيداع الحزمة تلقائيًا أو يمكن للعميل السير  وإدخال رمز PIN و الحصول على المنتج . وتتوقع “علي بابا” أن يبدأ الإنتاج التجاري للروبوت الجديد بحلول نهاية هذا العام.

بالإضافة إلى المزيد من روبوتات التوصيل و روبوتات المستودعات ، كشفت”علي بابا” أيضًا عن صندوق “Cainiao” ، والذي يمكن للعملاء تثبيته خارج باب شققهم. و هو عبارة عن خزانة تخزين ذكية مجهزة بتقنية التعرف على الوجه ولن يتم فتحها إلا لأفراد التوصيل والعملاء.

كما يمكن للعملاء التحكم في درجة حرارة الخزانة الذكية عن بعد من خلال تطبيق الهاتف بحيث يمكن أن تبقى الأطعمة المقدمة دافئة أو باردة. و حتى الآن ، تعتبر الخزانة الذكية “Cainiao” مجرد مفهوم وليس هناك جدول زمني لإصدارها.

“ستارشيب تكنولوجي” تطلق خدمات توصيل باستخدام روبوتات ذاتية القيادة في وادي السيليكون

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.