“علي بابا” توقع شراكة إستراتيجية مع مجموعة “بولوريه” الفرنسية

وقعت “علي بابا” عملاق التجارة الالكترونية الصيني اتفاقية موسعة مع مجموعة “بولوريه” الفرنسية للشراكة في مجالات الخدمات السحابية والتحول الرقمي و الطاقة النظيفة والتنقل و الخدمات اللوجستية.

و أعلنت الشركتان عن الاتفاق في باريس أمس الاثنين و قالوا ان وحدات أعمالهم وشركاتهم الفرعية ، بما في ذلك “علي بابا كلاود” و شبكة “Cainiao Smart Logistics” و “Bolloré Logistics” و “Blue Solutions” ، ستتعاون في مشاريع ذات صلة مع تبادل الخبرات في أسواقها. و بالنسبة لـ “بولوريه” ، يشمل ذلك أوروبا وكذلك أفريقيا.

وقال “سيريل بولوريه” ، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمجموعة ، في بيان: “يسعدنا إبرام اتفاقية الشراكة الشاملة هذه مع شركة عالمية رائدة مثل مجموعة علي بابا”.

و أضاف: “نحن نتطلع إلى العمل معهم ومع الشركات التابعة لهم لتطوير الأعمال في أسواقنا وتوحيد القوى في أجزاء أخرى من العالم”.

تمتلك “بولوريه” ، أعمالاً في مختلف القطاعات بما في ذلك النقل والخدمات اللوجستية والبلاستيك والورق والإعلام والإعلان ، فضلاً عن تخزين الطاقة الكهربائية و تقنيات المركبات الكهربائية.

و من جانبها قالت “علي بابا كلاود” إنها ستقدم مجموعة من الخدمات التي تشمل الحوسبة السحابية، البيانات الضخمة ، الذكاء الاصطناعي و شبكة توصيل المحتوى والحلول الأمنية للمساعدة في دعم هذه الأعمال بالإضافة إلى الاعتماد على المعرفة الصناعية لـ  “بولوريه”  من أجل “إنشاء عرض مشترك للقيمة”.

وقال “سيمون هو'” ، الرئيس التنفيذي لـ “علي بابا كلاود”: “إن الخدمات السحابية المتطورة التي نوفرها وخبرة مجموعة “بولوريه”  تكمل بعضها البعض وتخلق تضافرًا في خدمة عملائنا بشكل أكثر فاعلية بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لهم للنجاح في العصر الرقمي”.

هذا و تدخل المجموعة الأم “علي بابا” في شراكة مع قسم تصنيع البطاريات في شركة “Blue “Solutions و في مجالات تقديم تطبيقات الإنترنت ، مثل التحكم في الصوت والوسائط المتعددة والملاحة والقيادة الذاتية و كذلك السيارات الكهربائية والحافلات.

وستقوم الشركات أيضًا بالبحث عن طرق للاستفادة من إمكانات التخزين في حلول “Blue Solutions” من أجل حلول الطاقة النظيفة في مراكز بيانات “علي بابا”، بالإضافة إلى استكشاف خدمات النقل التشاركي في الصين.

و بالنسبة للخدمات اللوجستية ، ستسعى “Cainiao Smart Logistics” و “بولوريه” لإيجاد طرق للتعاون في مراكزها وشبكاتها في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا. كما سيتبادلان أفضل الممارسات وسيبحثان في تطوير بعض حلول إدارة البرامج والبيانات المشتركة.

وقال “تيري فون بيبرا” مدير “علي بابا” في أوروبا : “بصفتنا شركة عالمية للتكنولوجيا ، يعد التحول الرقمي والابتكار في جميع الميادين من العوامل الأساسية لمهمة علي بابا التي تجعل من السهل القيام بأعمال تجارية في أي مكان ، مع الهدف النهائي المتمثل في تقديم خدمة أفضل للمستهلكين وأصحاب المصلحة في جميع أنحاء العالم ، اليوم وغدًا”.

التوسع في مجال الخدمات السحابية

و بشكل منفصل أطلقت “علي بابا كلاود”، ذراع الحوسبة السحابية ، برنامج شركاء “EMEA Ecosystem” ، وهي مبادرة لتعزيز التعاون بين عملاء الشركة وشركائها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

و سيركز البرنامج على أربعة مجالات رئيسية: تطوير التحول الرقمي في الصناعات الرأسية المستهدفة ، دعم تطوير المواهب ، تطوير الابتكار التكنولوجي وتعزيز الأسواق.

ومن بين المشاركين الأساسيين في برنامج شركاء “EMEA Ecosystem” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ، الشركات الرائدة في الصناعة مثل : “إنتل”، “آكسنتر”، Hashicorp،  Ecritel ، Altran ،Micropole ، Linkbynet

بالإضافة إلى ذلك ، قامت “محطة F” ، وهي أكبر حاضنة للشركات الناشئة في العالم ، بدمج البرنامج في برنامج “Perks” الحصري الخاص بها مع 1000 شركة ناشئة. حيث تتمثل المهمة الجماعية في إنشاء نظام شامل يمكن أن يفيد جميع المعنيين ، وخاصة العملاء في المنطقة.

وقال “يمينغ وانغ” ، المدير العام لشركة “علي بابا كلاود” في  أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا : “يتمثل هدفنا في هذه المنطقةفي توفير خدمات سحابية قوية ومرنة لعملائنا وإنشاء نظام شامل وفعال مع شركائنا للتعجيل بتطوير التكنولوجيا السحابية في الصناعات الإقليمية”.

و تم الإعلان عن البرنامج في قمة “Ecosystem Summit EMEA 2018” التي استضافتها “علي بابا كلاود”  في باريس. وقد جذبت القمة التي استمرت ليوم واحد ما يقرب من 400 ممثل من شركات القطاع الخاص والمؤسسات العامة ومطوري التكنولوجيا وشركاء القنوات والشركات الناشئة.

و سيتم استضافة Alibaba Cloud Ecosystem Summit 2018 في أربعة مواقع على مدار العام كحدث مستمر للاتصال والإعلام. باريس هي المحطة الثانية بعد حفل الافتتاح في هونغ كونغ. وستكون المحطة الثالثة في ثلاث مدن في الهند في منتصف يوليو ، يليها الحدث النهائي في سنغافورة في منتصف أغسطس.

“جوجل” تعقد شراكة إستراتيجية مع “كارفور” الفرنسية لتقديم خدمات التجارة الالكترونية

المصدر