عملاق التجارة الالكترونية يعلن افتتاح ثاني متجر ذكي “أمازون غو” في مدينة “سياتل”

أعلنت شركة “أمازون” اليوم الاثنين عن افتتاح متجرها الثاني الخالي من محطات الدفع “أمازون غو” في  مدينة “سياتل” (المقر الرئيسي للشركة) .

و على عكس الموقع الأول ، سيكون متجر “أمازون غو” الثاني أصغر ولن يحتوي على بعض الأقسام و تبلغ مساحته الإجمالية حوالي 134 متر مربع مقارنة مع المتجر الأول الذي تم إفتتاحه في يناير الماضي و الذي تبلغ مساحته 170 متر مربع. والذي يقدم خيارات أوسع بالنسبة لمختلف منتجات البقالة ، بما في ذلك “365 Everyday Value” من العلامة التجارية “هول فودز”.

وسيوفر المتجر الذي تم تصميمه لتلبية احتياجات العاملين في المكاتب منتجات مثل المخبوزات والوجبات الجاهزة ، بالإضافة إلى مجموعة أطباق أمازون الخاصة “Meal Kits” .

و بسبب حجم المتجر الصغير ، فهو لا يحتوي على مطبخ . و بدلا من ذلك ، سوف يأتي الطعام الطازج من عملاء أمازون في مكان آخر في المدينة ، وفقا لتقرير من صحيفة سياتل تايمز ، التي قامت بجولة في المتجر قبل افتتاحه.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن “أمازون” تخطط لإفتتاح ستة متاجر “أمازون غو” في عام 2018. لكن الشركة لم تناقش علانية هذه الخطط .

و في مايو الماضي ، أشارت إعلانات الوظائف التي أطلقتها الشركة إلى خطط إفتتاح متاجر أخرى في كل من شيكاغو و سان فرانسيسكو، و من جانبها لم تؤكد “أمازون” سوى أن المشروع كان قيد التنفيذ .

وقالت “جيانا بوريني” ، التي تشرف على قسم تكنولوجيا “أمازون غو” ، انها تتوقع جذب نسبة أعلى من موظفي المكاتب مقارنة بالمتجر الأول ، الذي يقع في قلب مجمع مكاتب “أمازون” المتواجد في منطقة الأحياء السكنية المتزايدة.

و يعتمد المتجر الجديد على نفس التكنولوجيا الموجودة في الموقع الأول حيث يشتمل النظام على عدد كبير من الكاميرات المثبتة في السقف و التي تتعقب حركات المتسوقين من كل زاوية ، وأجهزة استشعار الوزن على الرفوف ، بالإضافة الى تطبيق تسجيل الدخول على الهواتف الذكية ، و الذي يقوم تلقائيًا بتتبع وحساب ما يأخذه المتسوقون.

و قد ساهم التقدم الكبير الذي أحرزته “أمازون” في هذا المجال على دفع المنافسين في مجال تجارة التجزئة مثل “وول مارت” الى تطوير مشاريع و حلول خاصة بها. و على مدار العام الماضي ، بدأت شركة “وول مارت” بتقديم مجموعة من الخدمات بالشراكة مع شركة السيارات ذاتية القيادة “وايمو” و كذلك مع شركة “Postmates” لتوسيع خدمة توصيل البقالة.

هذا و قد أفادت تقارير سابقة بأن “مايكروسوفت” تعمل هي الأخرى على تطوير التكنولوجيا التي يمكن استخدامها لتزويد متاجر التجزئة بالمعدات اللازمة للتخلص من طوابير الدفع. و كشفت تقرير رويترز أن عملاق البرمجيات قد تحدث إلى “وول مارت” حول استخدام التكنولوجيا التي ستنافس متاجر “أمازون غو”.

“أمازون” تطلق برنامج جديد لدعم شركاء خدمات التوصيل بهدف توسيع شبكتها اللوجستية

المصدر