غوغل تخطط لإنشاء ثلاث كابلات بحرية جديدة لتحسين خدماتها في مجال الحوسبة السحابية

تعمل شركة غوغل على توسيع البنية التحتية لخدمات الحوسبة السحابية مع إدخال خمس مراكز جديدة كما تخطط لبناء 3 كابلات بحرية جديدة .

و صرحت الشركة ان منشآت الحوسبة السحابية الجديدة في كل من هولندا و مونتريال سيتم تشغيلهما في الربع الاول من عام 2018 تليها بعد ذلك المراكز الجديدة في لوس انجلوس و فنلندا و هونغ كونغ.

و مثل معظم الشركات العالمية التي تعمل على تقديم خدمات الحوسبة السحابية ، تعزز غوغل كذلك مواردها لتقديم خدمات أفضل في بعض الأقاليم التي يتم تقسيمها بعد ذلك إلى مناطق تشمل واحدة أو أكثر من مراكز البيانات التي يمكن للعملاء من خلالها تشغيل خدماتهم. و تضم شبكتها حاليا 15 إقليم يتكون من 44 منطقة.

كما كشفت غوغل أنها ستضيف في عام 2019 ثلاثة كابلات بحرية : Curie ، يربط تشيلي بلوس انجلوس  . Havfrue، يربط الولايات المتحدة بالدنمارك و ايرلندا. و كابل هونغ كونغ – غوام، الذي يربط مراكز الاتصال الرئيسية في آسيا.

و يضيف عملاق وادي السيليكون أن شبكته تستحوذ الآن على نحو 25 في المائة من حركة الإنترنت على مستوى العالم.

و تقول الشركة أنها سوف تصبح أول شركة غير مختصة في قطاع الإتصالات تقوم ببناء كابل بحري خاص بها . حيث ستستمح هذه المشاريع  لغوغل بالسيطرة على عملية التصميم و البناء و كذلك المواصفات الفنية.

و تعمل غوغل أيضا مع شركات “فيسبوك و Bulk Infrastructure و  Aqua Comms” لبناء نظام كبل بحري مباشر يربط الولايات المتحدة بالدنمارك و أيرلندا. وسيتم إنشاء هذا الكابل الذي يسمى Havfrue من قبل شركة TE SubCom ومن المتوقع أن تنتهي أشغاله بحلول نهاية عام 2019.

كما تعمل غوغل مع شركتي RTI-C و NEC  على نظام الكابل البحري الجديد هونغ كونغ-غوام.

و تمتلك الشركة استثمارا مباشرا في 11 كابلا بحريا، بما في ذلك الكابلات المخطط لها أو التي هي قيد الإنشاء، كما تستأجر العديد من الكابلات البحرية الإضافية.

من جهة أخرى أعلنت شركة أمازون المنافسة عن تدشينها لمركز البيانات 50 التابع لها. و تملك شركة AWS فرع أمازون لخدمات الحوسبة السحابية خططا لإنشاء 12 مركز بيانات جديد في أربع مناطق.


اقرأ أيضا :


فيسبوك,أمازون و سوفت بنك في شراكة جديدة لتطوير شبكة كابلات الإتصالات البحرية

المصدر