“جوجل” تخطط لإطلاق ميزة حظر الإعلانات في متصفح “كروم”

تخطط شركة “جوجل” لإدخال إعدادات جديدة تحظر الإعلانات في كل من إصدارات الجوال وسطح المكتب في متصفحها الشهبر “كروم”.

وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال فإنه سيتم تمكين خيار إزالة الإعلانات “غير المقبولة” . و يشتمل هذا على الإعلانات المنبثقة ومقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيا وما يعرف بالإعلانات الدعائية أو الإعلانات التي غالبا ما تكون في وضع ملء الشاشة وتظهر قبل الانتقال إلى الصفحة الرئيسية أو موقع الويب المطلوب.

و بما أن قطاع الإعلانات الرقمية يمثل أكبر مصدر لإيرادات الشركة فإن كيفية تنفيذ “جوجل” لهذه الميزة لا يزال غير واضحا .. إذا طرحت الميزة أصلا.

و كما يشير التقرير. يتضمن أحد الخيارات حظر جميع الإعلانات على موقع ويب إذا كان يتضمن إعلانا مخالفا فقط، مما يضمن أن يحافظ مالكو مواقع الويب على جميع أشكال الإعلانات إلى مستوى قياسي.

والخيار الآخر هو ببساطة منع الإعلانات المسيئة المعنية، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانت الشركة ستتبع  أي استراتيجية للحفاظ على اعلاناتها. وقد رفضت جوجل التعليق على هذا التقرير.

ومع ذلك، فإن لدى “جوجل” مصلحة خاصة في ضمان عدم تحول مستخدمي الويب إلى أدوات حظر الإعلانات من جهات خارجية والتي لا تميز بين الإعلانات المقبولة وغير المقبولة وفقا لمعايير الصناعة، وفي بعض الحالات تفرض رسوما على مالكي مواقع الويب لتجاوز الإعلانات.

كما أن للشركة تجربة سابقة في منع ما تعتبره ممارسات إعلانية ضارة، مثل حجب النوافذ المنبثقة في علامات تبويب جديدة وإصدار تحذيرات من البرامج الضارة. وبطريقة ما، يبدو أن “جوجل” تتخذ خطوات إضافية لتنظيف الممارسات السيئة للإعلانات وإبقاء المستخدمين سعداء، حتى لو كان ذلك يعني خسترة جزء من سوق الإعلانات الرقمية.

المصدر