غوغل تقوم بتغيير طريقة البحث فيه محركها لجعل النتائج ذات نطاق محلي

في السابق كانت ميزة الحصول على نتائج بحث محلية متاحة للجميع من خلال البحث في غوغل باستعمال نطاقات مختلفة – مثل google.com في الولايات المتحدة أو google.co.eg في مصر أو google.co.dz للجزائر – ولكن هذه الميزة لم تعد تعمل بعد التحديث الجديد في نظام البحث .

وقالت غوغل إنها ستعرض الآن النتائج ذات الصلة بموقعك الحالي بغض النظر عن النطاق الذي تزوره. لذلك إذا كنت في نيويورك وقمت بزيارة google.ru، فستحصل على نتائج ذات صلة بمدينة نيويورك.

و يعد هذا التحديث مزعجا في بعض الأحيان ولكن لحسن الحظ، سيظل بإمكانك التخلص من حصر نتائج البحث في بلدك فقط .حيث يمكنك أن تغيير موقع البحث وما عليك الا أن تفعل ذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم “إعدادات البحث” و ستتمكن من اختيار موقع جديد.

وتقول الشركة إنها تجري التغيير لأن واحدا من بين خمسة عمليات بحث “مرتبط بالموقع”، وترى الشركة أنه من الأهمية بمكان تقديم معلومات محلية لتقديم أفضل النتائج.

يبدو أن هذه الميزة مصممة خصيصا للمسافرين حيث تقول غوغل أنه في حالة الانتقال إلى بلد آخر، فستعرض تلقائيا النتائج المحلية في البلدان التي تزورها. وقالت الشركة أنه قبل ذلك كان الاحتفاظ بنتائج نطاق بحث غوغل للبلد الأصلي يؤدي حسب ما تعتبره غوغل الى نتائج بحث غير مثالية.

وفي رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى موقع “ذي فيرج” ، أوضحت غوغل أن المستخدمين سيشاهدون نتائج مناسبة لأي موقع يقومون باختياره لنتائج البحث.

و ستكون هذه هي الطريقة التي تعمل بها غوغل في العديد من خدماتها الحالية، بما في ذلك يوتيوب و جيميل و سيتم تطبيق سياسة خدمة النتائج المحلية دائما على عمليات البحث على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والجوال، بالإضافة إلى خرائط غوغل وتطبيقها على iOS.

المصدر