“غوغل” تنافس “آبل” بإطلاقها “بيكسل بوك” النسخة الجديدة المطورة من “كروم بوك”

في حدث مليء بالأجهزة، أعلنت شركة جوجل يوم الأربعاء عن جهاز “بيكسل بوك” الجديد.

وعلى غرار إصدارات أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل كروم بوك والتي بدأت غوغل شحنها في عام 2013، يدخل الجهاز الجديد “بيكسل بوك” المنافسة بقوة و بمواصفات كثيرة … وبسعر أكثر تنافسية يبدأ من 999 دولار.

و يحتوي بيكسل بوك على شاشة تعمل باللمس و ميزة تشغيل تطبيقات أندرويد ، كما يأتي بمعالجات إنتل كور i5 و i7 بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 غيغابايت (8 غيغابايت في طرازات كور i5)، وهي جديدة بالنسبة لجهاز كروم بوك.

بيكسل بوك يأتي بسمك 0.39  بوصة ويزن فقط حوالي 1 كغ. الشاشة بدقة كواد اتش دي (2،460 x 1،440) ولوحة المفاتيح بإضاءة خلفية.البطارية تكفي لمدة 10 ساعات من الاستخدام، كما أنها تدعم الشحن السريع عبر منفذ USB-C.

تقدم غوغل ميزة تسمى الربط الفوري: إذا لم يكن هناك واي-فاي وكان لديك هاتف بيكسل، فسيتم ربطه بالهاتف تلقائيا. لا توجد هذه الميزة في أي هواتف أخرى من أندرويد أو اي او اس.

وتقول غوغل أن بيكسل بوك هو أول جهاز كروم بوك مزود بخدمة مساعدها الذكي . حيث يمكن للجهاز الرد على الأوامر الصوتية مثل طلبات تشغيل مقاطع فيديو معينة على يوتيوب أو عمليات بحث غوغل. يمكنك أيضا التفاعل مع المساعد عن طريق الكتابة، ويمكنك الحصول على إمكانية الوصول الفوري عن طريق مفتاح مخصص جديد على لوحة المفاتيح (في نفس المكان مثل مفتاح ويندوز على أجهزة الكمبيوتر).

و يتضمن الجهاز ايضا قلما رقميا، و الذي يتيح لك الرسم أو الكتابة مباشرة على الشاشة التي تعمل باللمس. كما أنها تعمل مع مساعد غوغل، مما يتيح لك وضع علامة على أشياء مثل الصور للحصول على معلومات فورية عنها. وتقول جوجل انها عملت مع Wacom لتطوير القلم.

Pixelbook_Hero_US.width-1000.jpg

بيكسل بوك سيكون أول كمبيوتر محمول يشغل سناب شات. على الأقل هذا ما وعدت به غوغل، حيث أكدت انها تعمل مع سناب شات لجلب ميزاته إلى بيكسل بوك. ولم توضح ما إذا كان التطبيق سيأتي أيضا إلى أجهزة كروم بوك الأخرى.

يعد بيكسل بوك أيضا أول جهاز كروم بوك من غوغل يتضمن أكثر من 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. حيث يبين هذا أن جوجل تولي أهمية لحالات الاستخدام العالية الأداء (مثل تحرير الفيديو ).

وبالنظر إلى السعر والمواصفات والقلم، يبدو أن غوغل تضع بيكسل بوك كمنافس لجهاز اي باد برو و سيرفاس برو من مايكروسوفت وهو جهاز متميز يستهدف المهنيين المبدعين الذين يطلبون الكثير من حاسوبهم الأساسي.

المصدر