فصل جديد في المواجهة القضائية بين سامسونج وأبل

سجلت سامسونج فوزا كبيرا ضد أبل في حرب براءات الاختراع التي تبدو وكأنها سوف تستمر إلى الأبد.

وحصلت الشركة على قرار بإعادة المحاكمة في النزاع الذي حققت فيه أبل انتصارا كبيرا في عام 2012. حيث تلقت سامسونج غرامة بأكثر من 1 مليار دولار، في الحكم الذي خلف إعتقادا سائدا بأن سامسونج قامت بنسخ تصميم أي فون.

ولكن بعد ذلك كانت سامسونج قادرة على خفض قيمة الغرامة الى 400 مليون دولار . والآن القاضي الذي يشرف على القضية يقول أنه يجب أن يعاد النظر في الحكم مرة أخرى.

سامسونج تمكنت بطريقة أو بأخرى من تخفيف أضرار الحكم،حيث أصبحت معركة أبل مقابل سامسونج كلها حرب استنزاف يمكن تحمل نتائجها من كلا الشركتين. ولكن أيضا هذه الحرب التي أصبحت موضوعا مملا للجماهير مع مرور السنوات.

الناس أصبحوا لا يأبهون بأمر تلك الأجهزة الأصلية، و نسخ هذه السنة من أي فون و غالاكسي لايمكن بأي طريقة خلق وجه للشبه بينهما. فأحدث نماذج غالاكسي ليست نسخة من أي فون، تماما مثل نظام الاندرويد على هواتف سامسونج لا يبدو وكأنه نسخة من نظام IOS على هواتف أبل.

كان من الممكن أن تدفع سامسونج مبلغا قدره 1 مليار دولار غرامة عدة مرات دون أن يؤثر ذلك عليها. لانها وببساطة شركة ضخمة ومع ذلك اختارت سامسونج الدخول في سلسلة من النزاعات وهي تعرف انها لم تقم بنسخ هاتف اي فون.

أضف إلى ذلك حقيقة أن آبل تحتاج إلى أعمال تقوم شركة سامسونج بتزويدها تماما كما تحتاج سامسونج لأبل كعميل.

ربما كان من الممكن أن تواصل أبل هجومها على سامسونج مع محاكمات أخرى. لكنها قررت عدم شن منازعات أخرى باستثناء الحالات المفتوحة. أبل على ما يبدو أدركت أيضا أنه بغض النظر عن ما ستقوله لجنة المحلفين حول استنساخ أي فون من قبل سامسونج وبغض النظر عن الأضرار فسامسونج سوف تقوم بدفعها.

كل ما سيحدث في مستقبل هذه القضية أصبح لا يؤثر حقا لا على سامسونج أو آبل لذلك فهذا قد يكون الوقت المناسب لتسوية القضية.

“آبل” و “جوجل” تقومان بنسخ تصميم هواتف سامسونج

المصدر