فوربس : أكثر قنوات يوتيوب تحقيقا للأرباح خلال عام 2017

منذ إطلاقه في عام 2005، أصبح يوتيوب منصة فعلية لصعود و ثراء العديد من الأشخاص الذين أصبحوا مشاهير الإنترنت و حققوا ملايين الدولارات.

و ليس سرا أن نجوم يوتيوب الكبار يستخدمون مقاطع الفيديو الدعائية و الإعلانات لكسب الكثير من الأموال على المنصة بالإضافة إلى تقديم اسم و علامة لأنفسهم.

و على مدى السنوات القليلة الماضية، بعضهم حصل على عروض كبيرة من الخدمات العالمية لبث الفيديو مثل نيتفليكس أو يوتيوب Red الخدمة المدفوعة من شركة يوتيوب.

و قد نشرت مجلة فوربس مؤخرا قائمتها السنوية لـ أكثر قنوات يوتيوب تحقيقا للأرباح في عام 2017 و قد استند التقرير في تصنيفاته على التقديرات الأولية للأرباح قبل إحتساب الضرائب.

و لنتعرف على أكثر قنوات يوتيوب تحقيقا للأرباح خلال عام 2017 :

6: فيليكس كيلبرغ (PewDiePie) حقق  12 مليون دولار

فيليكس كيلبرغ هو يوتيوبر سويدي يقوم ببث فيديوهات ساخرة لمختلف ألعاب الفيديو و التي يقوم بالتعليق عليها بطريقته الخاصة التي حققت له الشهرة. و يحتوي حسابه على يوتيوب على أكثر 58 مليون مشترك و هو الرقم الأكبر على الإطلاق.

و كان فيليكس متربعا على التصنيف خلال العامين الماضيين لكنه تراجع بشكل كبير هذه السنة نظرا لبعض الخلافات مع الشركات المعلنة.

 4: مارك فيشباخ ( Markiplier) حقق  12.5 مليون دولار

مارك فيشباخ، المعروف باسم ماركيبلير هو الآخر يوتيوبر يركز على الألعاب. لديه أسلوبه الحيوي حيث تضم قناته أكثر من 18 مليون مشترك .

4 : لوغان بول ( Logan Paul )  حقق 12.5 مليون $

يمتلك نجم فاين السابق و الأخ الأكبر لجيك بول أكثر من 14 مليون مشترك في قناته على يوتيوب، حيث ينشر مدونات و مقاطع الفيديو التفاعلية الكوميدية. و قد عمل هو و شقيقه على العديد من البرامج التلفزيونية.

 3: دود بيرفيكت (Dude Perfect) حققوا  14 مليون دولار

دود بيرفيكت هي قناة التوائم كوري و كوبي كوتون و ثلاثة من رفاقهم و جميعهم لاعبين كرة سلة سابقين . تقدم المجموعة العديد من العروض المثيرة و الحيل الرياضية و الكوميدية التي تجذب الجمهور و بعضها الآخر يسخر من القوالب النمطية للرياضة.

و يقدر عدد المشتركين في القناة بأكثر من 25 مليون مشترك.

2: ايفان فونغ ( VanossGaming) حقق  15.5 مليون دولار

ايفان فونغ  الكندي البالغ من العمر 25 عاما. يقوم بنشر أشرطة الفيديو الكوميدية حول مختلف ألعاب الفيديو. و ما يميز أشرطة الفيديو الخاصة به هو نوعية وجودة التحرير و المونتاج . و تضم قناته على يوتيوب أكثر من 22 مليون مشترك.

1: دانيال ميدلتون (DanTDM) حقق 16.5  مليون دولار

دانيال ميدلتون البالغ من العمر 26 عاما، و المعروف باسم “TheDiamondMinecart” هو يوتوبر مشهور تركز معظم فيديوهاته على لعبة ماين كرافت. ميدلتون يقوم بمشاركة مقاطع يومية حول اللعبة المشهورة و التي تجذب متابعي قناته التي يضم أكثر من 17 ميون مشترك.

المصدر