“فورد” تجري اختبارات لخدمة توصيل باستخدام سياراتها ذاتية القيادة بالشراكة مع “Postmates”

في الوقت الذي يدور فيه الحديث مؤخرا عن كيفة تأثر صناعة سيارات الأجرة بتكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة ؟، يبدو أن خدمات توصيل الطعام هي الأخرى ستشهد تحولا تجلبه تكنولوجيا النقل المستقبلية.

شركة “فورد” تعمل بالفعل على ذلك من خلال التعاون مع منصة التوصيل عند الطلب “Postmates” لاختبار نظام تسليم الطعام للأشخاص في مدينة ميامي الأمريكية والذي سيشمل أكثر من 70 شركة.

و في حين تواصل “فورد” العمل مع شركة الذكاء الاصطناعي “Argo A.I” . من أجل تحسين أداء أنظمة سياراتها ذاتية القيادة، تقوم الشركة حاليًا بإرسال سيارات خاصة و التي يتم تصنيعها لتبدو وكأنها سيارات ذاتية القيادة ( بعبارة أخرى ، هناك سائق يجلس خلف نوافذ السيارة المظللة ، رغم أن العملاء لا يعرفون ذلك بالضرورة).

و توضح الشركة أنها تفعل ذلك لأنها تريد تجربة اختبارات للتعرف على كيفية تفاعل الأنشطة التجارية والأشخاص مع المركبات ذاتية القيادة عند تسليم البضائع ، و هي عملية تقول إنها ستساعدها في صقل خدمات التسليم و التحصيل.

و بالنسبة إلى النظام الأساسي للخدمة ، تبدأ العملية بعد أن يطلب أحد العملاء وجبة عبر أحد التطبيقات. و بمجرد إعداد الطعام ، يضعه أحد العاملين داخل الشاحنة. يتم ذلك عن طريق إدخال رمز رقمي في لوحة مفاتيح مثبتة على الجزء الخارجي من السيارة ، والتي تفتح واحدة من خزائنها.

ثم تشق السيارة بعد ذلك طريقها إلى عنوان العميل. و عندما تقترب من المكان المحدد ، يتلقى العميل إشعارًا ورمزًا على هاتفه الذكي. عند الوصول ، تقدم الإرشادات المنطوقة من مكبرات الصوت في الشاحنة إرشادات حول ما يجب فعله ، وبمجرد التعرف على الشفرة ، تضيء الخزانة المناسبة وتفتح مما يتيح للعميل أخذ طلباته.

وتعليقًا على السيارة المستخدمة في المخطط التجريبي ، قالت “فورد” : “هذه أول مركبة اختبار ذاتية القيادة تم تعديلها خصيصًا لاختبار مجموعة متنوعة من الواجهات – شاشة اللمس ، نظام الخزانة ونظام الصوت الخارجي لإعلام التصميم من مركبة ذاتية القيادة بنيت لهذا الغرض من المقرر أن تصل الى الطرقات عام 2021 “.

و قالت الشركة : “في النهاية ، نحن نحاول أن نجعل التفاعل مع المركبات ذاتية القيادة أمراً سهلاً قدر الإمكان” ،” و من خلال تعاوننا مع الشركاء ، سنجري اختبارات على طرق مختلفة لتسليمات فعالة لمساعدة الشركات المحلية في توسيع نطاق وصولها وتوفير تجربة سلسة للعملاء”.

وكانت “فورد” قد قالت من قبل إنها حريصة على إطلاق خدمة توصيل ذاتية القيادة “على نطاق واسع” في نفس العام ، باستخدام سيارة يمكن تعديلها “لنقل الأشخاص والبضائع بالتبادل” ، مما يشير إلى أن لديها خدمات مشاركة أكثر.

ومن شأن ذلك أن يضعها في منافسة مع شركات مثل “فولفو” و “فيات كرايسلر” ، اللتين وقعتا صفقات كبيرة لبيع سياراتهما إلى “أوبر” و “وايمو” ، كما ان شركات السيارات الأخرى ، مثل : “جنرال موتورز” و “رينو-نيسان” تقوم بتطوير أسطول السيارات الذاتية القيادة الخاص بها.

و كشفت “وايمو” في الآونة الأخيرة أنها قدمت طلبات لتوفير 62 ألف سيارة ميني فان ذاتية القيادة من “فيات كرايسلر” ، في حين قالت “سوفت بنك” إنها ستستثمر 2.25 مليار دولار في وحدة “كروز” للسيارات ذاتية القيادة في “جنرال موتورز”.

شركة “آبل” تعمل مع “فولكس فاجن” لتوفير خدمات نقل ذاتية القيادة للموظفين

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.