“فوكسكون” تحصل على الموافقة لطلب الاكتتاب العام لإحدى وحداتها في بورصة شنغهاي

وافقت لجنة تنظيم الاوراق المالية الصينية على طلب شركة “فوكسكون” لإدراج إحدى وحداتها الصناعية  في بورصة شنغهاي حيث تسعى أكبر شركة لتصنيع الالكترونيات في العالم لتمويل مشروعات جديدة.

و أكدت شركة “فوكسكون” ، التي تضم عملائها أمازون ،  آبل، و سيسكو، ديل ، هواوي و لينوفو . استخدام العائدات من العملية لتمويل ثمانية مشروعات بقيمة 27.3 مليار يوان (4.31 مليار دولار).

و تهدف “فوكسكون” ، المعروفة رسميا باسم شركة “هون هاي المحدودة للصناعات الدقيقة” إلى إدراج وحدة “فوكسكون الصناعية للانترنت” (FII) ، في بورصة شنغهاي للمساعدة في تمويل المشاريع في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية و شبكات الجيل الخامس.و بناء مراكز بيانات و مشاريع إنترنت الأشياء (IoT).

وقالت الشركة في وقت سابق ان حوالي 1.8 مليار سهم ، أو 10 في المائة من رأسمالها من أسهم الوحدة سيتم طرحها بينما ستحتفظ الشركة الأم بنحو 85 في المائة من الاسهم. وقد وافق المساهمون في “فوكسكون” على الخطة في يناير.

هذا و تؤكد الموافقة السريعة على طلب “فوكسكون” الأولوية التي تعطيها الصين لشركات التكنولوجيا ، في المنافسة مع هونغ كونغ كمركز مالي في آسيا . تفوقت شنغهاي على هونج كونج العام الماضي في جمع التمويلات الأولية لأول مرة.

“فوكسكون” ليست شركة التكنولوجيا الوحيدة التي تتلخص في جمع رأس المال في الصين. ومن بين الشركات الأخرى التي يجري تشغيلها شركة “ديدي” المنافسة لأوبر،”Meituan-Dianping” وهي أكبر مزود لخدمة الإنترنت في البلاد ،شركة Ant Financial وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة “علي بابا“.

وقال “يان ران” ، وهو مستثمر مقيم في شانغهاي ، إن شركات “يونيكورن” ، أو الشركات التي تتجاوز قيمتها مليار دولار في التقييم  : “تحصل على كل أنواع الدعم من الجهات التنظيمية لتوسيع الأعمال التجارية”. و أضاف : “يتوقع المستثمرون من السلطات تنفيذ سياسات تفضيلية أكثر لدعم شركات التكنولوجيا الأصغر”.

المصدر