“فوكسكون” تستحوذ على شركة الالكترونيات الاستهلاكية “Belkin” مقابل 866 مليون دولار

وافقت “فوكسكون” التايوانية ، التي تتعاقد معها شركة آبل لتصنيع هواتف الآيفون ، على شراء شركة الالكترونيات الاستهلاكية “Belkin” و العلامات التجارية المرتبطة بها ، Linksys و Wemo في صفقة بقيمة 866 مليون دولار نقدًا .

و تستهدف شركة “فوكسكون” من خلال هذا الإستحواذ  إلى إنشاء موطئ قدم لها في سوق الأجهزة الحاسوبية و الشبكية.

وسيواصل “Chet Pipkin” ، المدير التنفيذي ومؤسس “Belkin “، إدارة الشركة كشركة تابعة مملوكة بالكامل لـ “فوكسكون” و من المتوقع ان ينضم إلى مجلس إدارة الشركة الأم.

التقرير الذي أوردته صحيفة “فاينانشيال تايمز” لم يقدم أي إشارة إلى أن تنظيم الشركات التابعة لـ “Belkin” سيتغير كثيرًا ، سواء في الإدارة أو في تشكيلة المنتجات.

ومن المثير للاهتمام أن لجنة الاتصالات الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت أنها ستقترح قريباً حظرا على عمليات الاستحواذ على الشركات التي “تشكل تهديدًا للأمن القومي”. وكانت هواوي و ZTE هما الهدفان الواضحان للقرار المقترح .

وتشير “فاينانشيال تايمز” إلى أن عملية الإستحواذ يجب أن تخضع لموافقة اللجنة الأمريكية للاستثمار الأجنبي ، فمن الممكن عدم إتمام الصفقة . وبالنظر إلى أنه قد تم توقيف عمليات استحواذ أجنبية أخرى بارزة في ظل إدارة ترامب  خاصة سعي “برودكوم” للإستحواذ على “كوالكوم” في الأشهر الأخيرة  .

ومع ذلك ، تحاول “فوكسكون” كسب تأييد لها داخل الإدارة الأمريكية حيث تعهدت ببناء مصنع بقيمة عشرة مليارات دولار في ولاية ويسكونسن.

و منذ بداية هذا العام ، تتحدث “فوكسكون” عن رغبتها في توسيع أعمالها وتنويعها ، بحيث ستقلل على اعتمادها على الشراكة مع آبل.  التي تستحوذ على نصف مبيعات الشركة ، و من الواضح ان “فوكسكون” تسعى لبيع منتجاتها مباشرة للمستهلكين.

و قال “Chet Pipkin” ، الرئيس التنفيذي لـ “Belkin” : “ستمنحنا هذه الصفقة إمكانية الوصول إلى المزيد من الموارد للاستثمار في موظفينا ومواصلة البحث عن الفرص في السوق بقوة”.

و من جهته قال “Sidney Lu” ، رئيس شركة “FIT”  أن الاستحواذ سوف “يثري محفظتنا من المنتجات الاستهلاكية المتميزة ويسرّع نمونا في خدمات المنزل الذكي” , مضيفا أن : ” Belkin لديها الآن حوالي 700 براءة اختراع”.

 

اقرأ أيضا : “فوكسكون” تحصل على الموافقة لطلب الاكتتاب العام لإحدى وحداتها في بورصة شنغهاي

 

 

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.