“فولفو” تطلق صندوق إستثماري يستهدف الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا السيارات

أعلنت شركة “فولفو” عن إطلاق صندوق استثماري يستهدف الشركات الناشئة المطورة للتقنيات المتقدمة ، وهو ما يشير إلى أن الشركة تبحث عن طرق لتسريع الخدمات الرقمية والتكنولوجيا التي تقدمها في سياراتها الخاصة.

و بدأت شركة فولفو للسيارات المملوكة لمجموعة جيلي الصينية تعزيز خبرتها منذ أكثر من عام عندما أطلقت برنامج المنتجات الرقمية الخاص بها في وادي السيليكون. وكان من أولى خطواتها الرئيسية الإستحواذ على الشركة الناشئة “لوكس”، مقرها الولايات المتحدة.

و قالت “فولفو” ان عملية الاستحواذ شملت برنامج الشركة المتقدم للبرمجيات والتكنولوجيا بالاضافة الى علماء البيانات الرئيسيين ومطوري التطبيقات ومهندسي البرمجيات و هو ماساعد في تطوير الشركة لبعض الخدمات الرقمية.

كما يعتزم صندوق فولفو لتكنولوجيا السيارات توسيع نطاق البحث على نطاق عالمي. في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي و البطاريات و المركبات ذاتية القيادة الذاتية.

هذا ولم تكشف الشركة عن الحجم المالي لهذا الصندوق. ولكن هدفه مماثل للصناديق الأخرى التي أطلقتها شركات صناعة السيارات في السنوات الأخيرة: الاستثمار في مجالات التكنولوجيا الاستراتيجية التي أصبحت عاملا إساسيا للمنافسة في هذه هذه الصناعة.

وقد تم تعيين “Zaki Fasihuddin” ، وهو نائب رئيس الشراكات الاستراتيجية في مركز الشركة لتكنولوجيا السيارات في وادي  السيليكون ، رئيسا التنفيذي للصندوق الإستثماري.

و سيكون أول استثمار استراتيجي للصندوق هو قيادة جولة تمويلية في شركة ناشئة مقرها ولاية كاليفورنيا تقوم بتطوير أجهزة الاستشعار المتقدمة. و لم تكشف فولفو عن قيمة هذه الصفقة.

المصدر