فولكس فاجن تكشف عن سيارة السيدان الكهربائية “ID VIZZION”

تستعد شركة فولكس فاجن للكشف عن محور إهتمامها الكبير  في معرض جنيف للسيارات هذا العام الذي سيكون مفهوم “I.D. VIZZION”، حيث تحدثت الشركة كثيرا عن تصميم نماذج سياراتها المستقبلية كما كشفت بالتفصيل بعض الأهداف الأكثر واقعية على المدى القريب لمفهوم VIZZION، بما في ذلك تاريخ الإنتاج المستهدف بحلول عام 2022.

وستأتي سيارة السيدان، التي تجمع بين المساحة الداخلية الواسعة والبصمة الخارجية على طراز باسات، في نهاية المطاف بدون أي عجلة قيادة أو دواسات فعلية، وفقا لفولكس فاجن، إلا أن إصدار 2022 سيحتوي على قمرة قيادة تقليدية .

كما أن أهداف الشركة لطرح سيارة تحتوي على نظام ذاتي القيادة من المستوى 5(مستوى القيادة الذاتية بشكل كامل) لهذه السيارة على الأرجح غير ممكن حتى عام 2030 على الأقل حسب الشركة.

VIZZION هي سيارة سيدان جذابة جدا و عصرية من حيث التصميم، ومع ذلك، فمن المنطقي أن الشركة سوف تبحث لجلبها للسوق قبل تحقيق تكنولوجيا القيادة الذاتية بشكل الكامل، كما أنها ستنافس بعض سيارات تسلا مثل طراز X .

Screenshot_15.jpg

وتعتمد السيارة على منصة فولكس فاجن MEB ، والتي سوف تتوفر لجميع تشكيلة “I.D. VIZZION”، بما في ذلك Crozz  و Buzz . كما تعتمد بعض العلامات التجارية التابعة لفولكس فاجن على منصة MEB  في  مستقبل السيارات الكهربائية، مثل سكودا، التي تعرض أيضا بعض تصاميمها المستقبلية في معرض  جنيف للسيارات 2018.

و بالنسبة لأداء السيارة الإنتاجية فمن المتوقع ان تكون قادرة على تحقيق مدى بأكثر من 640 كلم بعملية شحن واحدة و ذلك بفضل حزمة البطارية سعة 111kWh، أكبر من أي نموذج تقدمه تسلا حاليا.  مما يعطي سيارة سيدان ذات الدفع الرباعي قوة بحوالي 300 حصان.

فولكس فاجن تضع رهان كبير جدا على السيارات الكهربائية على مدى العقد المقبل من خلال إستثمارات ضخمة تقدر قيمتها بـ 11 مليار دولار لجلب 40 نموذج كهربائي في آفاق الخمس سنوات المقبلة.

المصدر