“فيرجن هايبرلوب ون” تخطط لبناء مركز بحث وتطوير بقيمة 500 مليون دولار في إسبانيا

أعلنت شركة “فيرجن هايبرلوب ون” اليوم عن توسع جديد لها في أوروبا. حيث تخطط الشركة التي تعمل على تطوير تكنولوجيا النقل فائق السرعة لبناء منشأة بحث وتطوير بقيمة 500 مليون دولار في قرية “Bobadilla” الصغيرة الواقعة في منطقة “مالقا” الإسبانية.

و سيعمل المركز على تطوير واختبار واعتماد مكونات أنظمة “هايبرلوب” الخاصة بالشركة بهدف الاستمرار في تحسين سلامة و موثوقية وسائل النقل المستقبلية، كما قال متحدث باسم الشركة  أنه من المتوقع أن يتم تشغيل المنشأة بحلول عام 2020.

وفي هذا الإطار ، قال “جوش جيجل” الشريك المؤسس ورئيس قسم التكنولوجيا ، في تصريح له: “من أجل أن تكون تكنولوجيا النقل فائق السرعة مجدية من الناحية التجارية ، يجب أن تكون آمنة وموثوقة و إن السلامة هي أولويتنا الأولى”.

و أضاف : “لقد قمنا بالفعل باختبار وتحسين تقنياتنا على مدى السنوات الأربع الماضية ، بما في ذلك بناء نظام إختبار فريد من نوعه في العالم . وفي نهاية المطاف ، سيساعدنا هذا المركز الجديد على تنفيذ أول مشاريعنا ومقاييسنا لتلبية الطلب العالمي على هذه التكنولوجيا في المستقبل”.

و في حين أنها أول منشأة تطوير أوروبية للشركة المدعومة من قبل الملياردير “ريتشارد برانسون” ، فهي ليست الوحيدة في المنطقة فقد أعلنت الشركة المنافسة “هايبرلوب تي تي” في وقت سايق من هذا العام عن بناء مسار اختبار في فرنسا. و في هذه الأثناء ، كانت “فيرجن هيبرلوب ون” تتوسع في الهند و الشرق الأوسط.

وبالإضافة إلى المقر الرئيسي لـ “فيرجن هيبرلوب ون” في لوس أنجلوس ، لدى الشركة مسار اختبار يبلغ طوله 500 متر في لاس فيغاس، حيث سجلت فيه كبسولة “هابرلوب” في آخر الإختبارات سرعة قصوى بحوالي 380 كلم في الساعة.

و مع منشأة اختبار “Bobadilla” الجديدة ، تنضم “فيرجن هيبرلوب ون” إلى عدد من شركات التكنولوجيا الأخرى العاملة في هذا الموقع. ووفقاً للشركة ، تستضيف المنطقة أكثر من 9000 شركة تركز على النقل والخدمات اللوجستية ، و 20 ألف موظف في البحث والتطوير وثاني أكبر مجموعة فضاء جوي في إسبانيا.

وقال “روب لويد” ، الرئيس التنفيذي للشركة : “بفضل توفر المنطقة على قطاعات النقل ، تقينات الفضاء الجوي و شركات التكنولوجيا الفائقة التي تجمع المواهب الإقليمية المتميزة ، فإن إسبانيا هي المكان المثالي لمركز تطوير واختبار تكنولوجيا النقل فائق السرعة من فيرجن هيبرلوب ون” .

وتقدر الشركة أنها ستوظف ما بين 200 إلى 300 شخص إضافي في المركز الجديد.

فريق “WARR Hyperloop” يفوز بمسابقة “سبيس إكس هايبرلوب” و يحقق سرعة قياسية بـ 460 كيلومتر في الساعة

المصدر