“فيسبوك” تتعاون مع “كوالكوم” لتوفير شبكة واي فاي سريعة للمدن بحلول منتصف عام 2019

أعلنت شركتا “فيسبوك” و “كوالكوم” اليوم الإثنين عن عقد شراكة لتوفير خدمات الواي فاي فائقة السرعة في المناطق الحضرية .و هو المشروع الذي أعلن عنه فيسبوك لأول مرة في مؤتمر المطورين السنوي لعام 2016.

وقالت “كوالكوم” إنها ستدمج تقنية فيسبوك “Terragraph”، و التي تستخدم موجات راديو عالية التردد في رقاقاتها القادمة و ذلك بهدف تسريع الشبكات حيث تكون الكثافة السكانية مرتفعة.

الهدف هو إرسال البيانات عبر أجهزة الروتر و البرودباند بشكل أكثر كفاءة ، مما يؤدي إلى اتصال واي فاي أسرع. والآن ، سيتم دمج رقاقات “كوالكوم” مع هذه التكنولوجيا ، والتي ينبغي أن تسمح للشركات المصنعة بترقية أجهزة التوجيه من أجل إرسال البيانات بتردد 60 جيغاهرتز.

وقال “Yael Maguire” ، نائب الرئيس قسم الاتصالات في فيسبوك : “مع تقنيات Terragraph ، هدفنا هو تمكين الناس الذين يعيشون في المناطق الحضرية للوصول إلى اتصال عالي الجودة التي يمكن أن تساعد في خلق فرص جديدة وتعزيز المجتمعات”.

و من المقرر أن تبدأ تجارب الشبكة الجديدة في منتصف عام 2019 ، على الرغم من أنه ليس من الواضح تمامًا أين ستكون مدن الاختبار. وفي السابق ، اقترح فيسبوك أن الشبكة سيتم اختبارها في سان خوسيه كاليفورنيا.

و بالنظر إلى أن “Terragraph” يهدف إلى مساعدة المناطق التي تكون فيها عملية توصيل الألياف أو خدمات الإنترنت الأخرى مكلفة بشكل خاص ، هناك عدد من المدن التي يمكن أن تستفيد بالتأكيد من هذه التكنولوجيا.

هذه ليست أول مشروع لفيسبوك في مجال خدمات الإنترنت. و تقدم الشركة بالفعل خدمة “Free Basics” ، في بعض مناطق جنوب شرق آسيا و لكن تم توقيفها بعد تعرضها لإنتقادات.

نوكيا تستحوذ على “Unium” المتخصصة في تطوير الشبكات اللاسلكية

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.