“فيسبوك” تعتزم إطلاق عملة رقمية خاصة بها

يبدو أن شركة فيسبوك أكبر شبكة إجتماعية في العالم تخطط لطرح عملة رقمية خاصة بها ، وفقًا لتقرير صادر عن “أليكس هيث” من موقع Cheddar.

و في الوقت الحالي ، لا توجد الكثير من التفاصيل عن المشروع ، ولكن يقال إن الشركة تركز بشكل خاص على استخدام نظام التشفير المعتمد على تكنولوجيا “بلوك تشين” خصيصًا لتسهيل الدفعات على نظامها الأساسي .

و سيكون هذا تحولًا جذريًا لالنسبة للشركة نظرًا لقاعدة المستخدمين الضخمة التي تتخطى 2 مليار و كذلك قسم التسوق و الاعلانات الموجود في الموقع. كما يضيف التقرير الى ان الشركة تحقق في طرق أخرى للاستفادة تكنولوجيا “بلوك تشين” عبر منصتها الأساسية أيضًا.

و سيقود هذا المشروع “ديفيد ماركوس” ، الذي تم تعيينه في وقت سابق من هذا الأسبوع لقيادة قسم “بلوك تشين” الجديد للبحث والتطوير مكرس على وجه التحديد لاستكشاف الحلول القائمة على تقنية blockchain في منتجاتها وهذا بعد إعادة هيكلة الإدارة التنفيذية في فيسبوك.

وفي بيان صادر عن فيسبوك نقله موقع “ذا فيرج” ، قالت الشركة : “مثل العديد من الشركات الأخرى فيسبوك تسعى لاستكشاف طرق للاستفادة من قوة تكنولوجيا بلوك تشين…. سيقوم هذا الفريق الصغير الجديد باستكشاف العديد من التطبيقات المختلفة . ليس لدينا أي شيء آخر لمشاركته”.

وكان “مارك زوكربيرغ” الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك”  قد ابدا في يناير الماضي اهتمامه بمجال العملات الرقمية خلال مشاركة له .وقال زوكربيرغ: “هناك اتجاهات مضادة حقيقية لمجال العملات الرقمية التي تسلب السلطة من الأنظمة المركزية و تضعها في أيدي الناس مباشرة”.

و أضاف : “صعوبة السيطرة على العملات الرقمية تشكل خطرًا جادًا . مؤكدا في الوقت ذاته إهتمامه بدراسة الجوانب الإيجابية و السلبية لهذه التقنيات و كذلك أفضل السبل لاستخدامها “.

كما أنا “ديفيد ماركوس”  هو أحد المستثمرين الأولئل في عملة البيتكوين ، وفي شهر ديسمبر انضم إلى مجلس إدارة شركة “Coinbase” ، وهي واحدة من أكبر منصات تبادل العملات الرقمية في العالم.

 

اقرأ أيضا : “تيليجرام” يجمع 850 مليون دولار في الجولة الثانية من الطرح الأولي للعملة الرقمية

 

المصدر