“فيسبوك” تؤكد استحواذها على “Bloomsbury AI” في خطوة لتعزيز جهودها لمحاربة الأخبار المزيفة

أعلنت شركة “فيسبوك” اليوم استحواذها على شركة الذكاء الاصطناعي “Bloomsbury AI” و مقرها لندن، والتي تتخصص في معالجة اللغات الطبيعية. وفقًا لما ورد في إحدى المشاركات في صفحة “Facebook Academics” الرسمية .

و كشف لأول مرة عن صفقة الاستحواذ  من قبل موقع “تك كرانش” أمس الاثنين ، حيث أشار التقرير الى أن فريق “Bloomsbury AI” سينضم الى فيسبوك لتعزيز الجهود في محاربة الأخبار المزيفة ومعالجة مشكلات المحتوى الأخرى.

و يقول فيسبوك ان : “خبرة Bloomsbury التي تعمل منذ عام 2015 ،  ستعزز جهود فيسبوك في أبحاث معالجة اللغات الطبيعية ، و تساعد كذلك على زيادة فهم اللغة الطبيعية وتطبيقاتها”.

وبعبارة أخرى ، يستمر فيسبوك في تقديم المزيد من الأنظمة الأساسية لتحسين خوارزميات منصته ، و التي تعتمد تقنيات الذكاء الاصطناعي.

و تعد شركة فيسبوك واحدًا من أكبر اللاعبين في مجال الذكاء الاصطناعي ، ولديها مركز أبحاث خاص بها  “Facebook AI Research” ، وهي منظمة تقود الأبحاث والمشروعات الكبيرة التي تغطي القطاعات الأكثر حداثة من التعلم العميق ، المعالجة الطبيعية للغة ، وغيرها من التكنولوجيا المستقبلية.

و بالنسبة إلى فيسبوك، يتمثل الهدف الرئيسي في أن يكون لدى أنظمة الذكاء الاصطناعي مهارة في فهم الصور ومقاطع الفيديو والنصوص بحيث يمكنها أن تساهم بشكل فعال إلى تعديل النظام الأساسي للشبكة الاجتماعية بالكامل ، بما في ذلك فيسبوك و إنستغرام و الخدمات الأخرى الكثيرة.

في حين لم يتم الكشف عن الشروط المالية ، فقد ذكرت “تك كرانش” أن فيسبوك سيدفع ما بين 23 و 30 مليون دولار .

فيسبوك تعمل على تطوير رقاقات خاصة بها للمساعدة في تصفية و تحليل محتوى الفيديو

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.