فيسبوك يؤكد إختبار زر “لا يعجبني”

أعلن موقع الفيسبوك عن إختباره لميزة تتيح للمستخدمين التعليق بزر “لايعجبني” في المحتوى المنشور على الشبكة الإجتماعية.

و أكد الفيسبوك لموقع تك كرانش أن الدافع وراء زر “لايعجبني” هو خلق وسيلة جديدة للناس لتقديم إشارة إلى الفيسبوك أن التعليق غير مناسب أو مضلل.

و قال موقع الفيسبوك في بيان له: “نحن لا نختبر زر “لا يعجبني”. نحن نستكشف ميزة جديدة تتيح للناس إعطائنا ردود فعل حول التعليقات على المشاركات في المنصة . و هذه الميزة متاحة الآن لمجموعة صغيرة من المستخدمين في الولايات المتحدة فقط “.

عند إستخدام هذه الميزة ، يخفي زر “لا يعجبني” التعليق حيث يوفر للمستخدمين خيارات إضافية مثل “مسيء” و “مضلل” و “إيقاف الموضوع”. و يمكن أن يساعد هذا فيسبوك على معرفة ما إذا كان التعليق مرفوض، أو شكلا من أشكال “الأخبار المزيفة” أو غير ذي صلة.

الفيسبوك لديه بالفعل زر “إخفاء” للتعليقات، لكنه عادة ما يكون مخفيا وراء السهم المنسدل على التعليقات بدلا من النقر عليه على الفور.

وفقا للفيسبوك، سيتم اختبار هذه الميزة على المدى القصير و التي لن تؤثر على ترتيب التعليق و لكن سوف يتم إظهار عدد التصويتات بغي الإعجاب التي حصل عليها تعليق.

و يتم الآن تشغيل الاختبار ل 5٪ من مستخدمي الأندرويد في الولايات المتحدة و يظهر زر “لا يعجبني” فقط على مشاركات تغذية الأخبار و ليس على المشاركات من قبل المجموعات أو الشخصيات العامة أو المستخدمين.

الميزة الجديدة مشابهة لتصميم موقع Reddit، حيث غرد المؤسس المشارك للموقع أليكس أوهانيان قائلا : “أعظم إطراء و أتمنى لو كنت سجلتها كعلامة تجارية عندما ابتكرتها”.

المصدر