فيسبوك يضيف ميزة غفوة “Snooze” للتخلص من المنشورات المزعجة للأصدقاء و المجموعات و الصفحات مؤقتا

طرح موقع فيسبوك أخيرا  ميزة “الغفوة” لجميع المستخدمين بعد فترة من الاختبار في سبتمبر الماضي. حيث تتيح هذه الأداة تطهير خلاصة الأخبار الخاصة بك من الأصدقاء المزعجين أو الصفحات أو المجموعات مؤقتا لمدة 30 يوم .

و ستكون عناصر التحكم مشابهة لأداة “إلغاء المتابعة / إخفاء” الحالية التي تمكنك من إزالة ظهور تحديثات المستخدمين أو الصفحة نهائيا من المخطط الزمني بشكل كامل بدون إلغائها و ذلك عن طريق القائمة المنسدلة في أعلى اليسار في المشاركات.

و بدلا من إلغاء المتابعة أو الإخفاء سيظهر لك الآن خيار كتم الحساب لمدة شهر . و تعتبر هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يريدون تصفية الخلاصة التي تظهر لهم من الأسئلة الشخصية و كذلك التحديثات المستمرة و الصور الكثيرة التي ينشرها بعض الأصدقاء.

بالنسبة إلى الصفحات و المجموعات يعني وجود زر “الغفوة” أنه من الممكن الاحتفاظ بالمستخدمين الأقل نشاطا بشكل أفضل و الذين ربما يكونوا قد ألغوا إعجابهم أو تركوا المجموعة لتجنب محتواها.

و يقوم الفيسبوك مؤخرا بتجريب العديد من الميزات الجديدة في عناصر تحكم المرتبطة بالمحتوى و كذلك خلاصة الأخبار و التي تتيح للمستخدمين المزيد من الطرق لتخصيص و تحسين تجاربهم في تصفح الشبكة الإجتماعية.

المصدر