فيسبوك يطلق منصة “Marketplace” في مصر و الجزائر و المغرب

كشفت شركة فيسبوك عن عزمها إطلاق منصة التسوق الإلكتروني “Marketplace” في منطقة الشرق الأوسط لأول مرة، و من المتوقع أن تطلق الخدمة في مصر و الجزائر و المغرب خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقالت الشبكة الاجتماعية اليوم الاثنين ان هذه الميزة ستتوفر فى الدول الثلاث باللغتين الانجليزية والعربية على سطح المكتب و كذلك الأجهزة الذكية العاملة بنظامي أندرويد و IOS.

و قال متحدث باسم الفيسبوك : “سيتم طرح السوق في كل من مصر و المغرب و الجزائر خلال الاسابيع المقبلة”.و أضاف : “سنعمل بعد هذا على إستكشاف التوسع في بلدان أخرى داخل منطقة الشرق الأوسط”.

وقال جوناثان لابين، العضو الإداري للشركة في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا وباكستان : “لقد شهدت المنطقة نموا هائلا في الإنفاق الإلكتروني و مستوى انتشار الإنترنت، حيث ارتفع الإنفاق من 2.7 مليار دولار إلى 7.3 مليار دولار خلال العامين الماضيين” .

و أضاف : “مع مجتمع يضم حوالي 164 مليون مستخدم نشط  شهريا في العالم العربي، الفيسبوك لديها بالفعل جمهور كبير في المنطقة و الذي يقضي الكثير من الوقت على المنصة حيث ستزيد هذه الخدمة من مستوى إرتباط المستخدمين بمنصة فيسبوك سواءا للتواصل و التسوق أيضا “.

Marketplace هو منصة الفيسبوك التي تتيح للمستخدمين شراء و بيع السلع مباشرة من خلال الموقع.و التي أطلقت أول مرة في الولايات المتحدة في أكتوبر 2016 و هي متاحة حاليا في 52 بلدا و تضم أكثر من 550 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.

المصدر