فيسبوك يطلق نسخة جديدة من تطبيق ماسنجر مخصصة للأطفال

أعلن الفيسبوك عن نسخة جديدة من تطبيق ماسنجر مخصصة لفئة الأطفال. و سيكون لاستخدام ماسنجر kids فوائد كبيرة على هذه الفئة التي يجب أن لا يكون لديها في الواقع القدرة على الدخول لحساب الفيسبوك بكامل خصائصه.

و من ناحية أخرى يمكن أن تكون هذه الأداة ممتازة للأولياء لحماية أطفالهم من كل السلبيات التي تتضمنها الشبكة الاجتماعية العملاقة .

في نفس الوقت يعتبر تطبيق ماسنجر kids حسب الخبراء خطوة من العملاق فيسبوك للتأثير على جيل كامل من المستخدمين.حيث إنها استراتيجية جيدة لضمان أن الأجيال القادمة ستستخدم الفيسبوك في مراحل مبكرة قبل تشكيل شخصيتهم.

لا يجب أن نكون دائما متشائمين وننظر الى الجانب السلبي، فحقيقة إمكانية سيطرة الأولياء على المحتوى الذي يسستخدمه الأطفال على الانترنت و خاصة عندما يتعلق الأمر بالفيسبوك هو ميزة رائعة.

و حسب موقع فيسبوك فإنه قد تم إستغلال العديد من الموارد و الخبراء لتعديل هذه النسخة من ماسنجر لمنع أي نوع من المحتوى العنيف و ضمان بيئة مفيدة للأطفال الذين يرغبون في الدردشة مع أسرهم و أصدقائهم باستخدام واحدة من تطبيقات الدردشة الأكثر شعبية و هذا أمر يستحق الثناء بلا شك.

الحصول على المزيد من مستخدمي الفيسبوك على حد سواء في المدى القصير و الطويل. فالأولياء  الذين ليس لديهم حساب و أطفالهم يريدون الدردشة مع أصدقائهم سوف يضطرون للحصول على حساب فيسبوك.

ولكن الأمر المميز حول ماسنجر kids هو أنه سوف يتم تحويل الأطفال بطريقة غير مباشرة للاشتراك في الفيسبوك و تجربة كل معالمه بما في ذلك النسخة كاملة من ماسنجر. و هذه خطوة ذكية لإجبار جيل جديد على إستعمال أكبر شبكة اجتماعية في العالم و ضمان نمو للشركة.

مع كل السلبيات و الإيجابيات حول هذا الموضوع يبدو أن فيسبوك هو ببساطة يقوم بزرع البذور لحصول العلامة التجارية على دفعة جديدة من المستخدمين .

ماسنجر للأطفال متاح الآن للتحميل فقط في الولايات المتحدة على أجهزة أي فون و إي باد. و من المتوقع أن يتم طرح نسخة الأندرويد في المستقبل.

اقرأ أيضا :


فيسبوك يعلن أنه سيستعمل الذكاء الاصطناعي للكشف عن المستخدمين الذين لديهم ميولات إنتحارية

المصدر