فيس بوك يتيح إضافة ماسنجر لمواقع الويب

فيس بوك تقوم بإتاحة تطبيق ماسنجر في المواقع الإلكترونية الخاصة للشركات.

و أعلنت الشبكة الاجتماعية عن إطلاق مكون إضافي للدردشة مع العملاء في إصدار تجريبي والذي سيتيح للعملاء التحدث مباشرة مع الشركات على مواقع الويب باستخدام برنامج ماسنجر و هذا عبر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية.

في حين أن هناك بالفعل العديد من تطبيقات دعم العملاء والدردشة و إضافات مواقع الويب المتاحة ، لكن الفيس بوك يريد توسيع نطاق منصته ماسنجر.

و قد أضافت الشركة العديد من الميزات لمنصة ماسنجر التي تجمع الآن حوالي 1.2 مليار مستخدم شهريا حيث تدعم المنصة ميزات كثيرة مثل القيام بإرسال و إستقبال المدفوعات .

كما أنه سيتم دعم هذه الميزات في النسخة التجريبية من إضافات المواقع، وسيتم إضافة تجارب جديدة في الوقت المناسب.

مثل أنظمة الدردشة الأخرى عبر الإنترنت، تم تصميم المكون الإضافي لدردشة ماسنجر بحيث يكون ظاهرا فوق صفحة الويب للموقع و يشار إليه برمز المراسلة الأزرق المألوف.

عندما يبدأ أحد العملاء جلسة دردشة مع دعم الشركة سيتم تقديمها بنفس نوع واجهة المراسلة للتطبيق الرسمي على الأجهزة الذكية.

و عندما يغادر العملاء موقع الويب، سيظل بإمكانهم عرض المحادثة أو متابعة المحادثة من الهاتف أو الجهاز اللوحي وذلك باستخدام تطبيق ماسنجر (قد يكون ذلك مفيدا أيضا إذا لم يستجب الدعم على الفور لطلبات المستخدمين الواردة عبر المراسلة من الويب).

الإضافة الجديدة لمنصة ماسنجر ليست سوى واحدة من عدة طرق من قبل فيس بوك تستهدف الشركات و في وقت سابق من هذا العام قدمت الشركة آليات جديدة لخدمات البوتات على ماسنجر.

وقام الفيس بوك أيضا باختبار الإعلانات التي من شأنها أن تسمح للشركات بالوصول إلى مستخدمي التطبيق مع عروض للدردشة والتسوق وكذالك الاشتراكات وأكثر من ذلك.

ويجري حاليا اختبار هذه الميزة من قبل عدد من الشركاء مثل Air France و KLM .

المصدر