قريبا افتتاح مشروع برواز دبي “برج الاطار” و الذي سيتيح للسياح التمتع بمشاهدة ماضي و حاضر دبي

أعلنت بلدية دبي اليوم الأربعاء أن مشروع برواز دبي “برج الاطار” قد اكتمل بنسبة 85٪ حيث قام “حسين ناصر لوتاه” ، المدير العام لبلدية دبي، بجولة تفقدية للمشروع.

وأكد “لوتاه” على ضرورة الإسراع في إنجاز المشروع، وقال إن البلدية حريصة على إكتماله في أقرب وقت ممكن بأفضل طريقة مناسبة لإدخال تحفة معمارية جديدة الى دبي التي تعتبر من بين المدن المرموقة في العالم.

و قال في تصريح له : “إن الأعمال الداخلية لهذا المشروع الفريد من نوعه قيد التنفيذ، وقد أخذنا في الاعتبار سهولة الحركة والمرونة في التصميم لاستيعاب التطورات المستقبلية في المبنى، والتشطيبات الداخلية والخارجية للمبنى ذات الجودة العالية”.

و تابع :” المبنى سيصبح رمزا يضاف إلى مجموعة من المعالم البارزة في دبي مثل برج خليفة وبرج العرب والمباني الأخرى في الإمارة “.

و أضاف “لوتاه” أن بلدية دبي حريصة على إبراز المشروع في متنزه زعبيل باعتباره معلما مميزا لدبي حيث يسلط الضوء على الصورة الجميلة للمدينة  : “هذا المشروع هو رمز جمالي ومعلم معماري يربط ثقافيا الماضي مع الحاضر، في نهاية المطاف سيصبح وجهة سياحية للزوار والمقيمين”.

الفكرة هي جعل الزائر يتمتع بمشاهدة دبي بزاوية 360 درجة

تستعد بلدية دبي لتركيب الإطارات العمودية والجسر الزجاجي (الساق الأفقي لإطار دبي)، والذي من المتوقع أن يقدم للزوار شعورا فريدا وكأنهم يسيرون على ارتفاعات عالية.

وسوف يروي برج الإطار قصة تطور المدينة وعرض جميع المعلومات عن ماضيها وحاضرها من خلال استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية التي تناسب الطفرة الحضرية الشاملة التي تجري في الإمارة.

برواز-دبي.jpg

عمل المشروع هو في مراحله النهائية حيث تم الانتهاء من العمل الرئيسي ولم يتبق سوى اللمسات الأخيرة.

تصميم الإطار يتماشى مع وظيفة المبنى من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، من خلال استخدام المساحات الداخلية في الطابق الأرضي (أسفل الضلع الأفقي للإطار) كمعرض ومتحف ، والذي يعرض تفاصيل دبي القديمة مع أحدث التقنيات، بالإضافة إلى ذلك سيحتوي الطابق الأرضي أيضا على متجر للهدايا التذكارية.

ينتهي الطابق الأرضي عند المصعد البانورامي الرئيسي ليرتفع من خلال ضلع الإطار للوصول إلى الطابق العلوي، وهو الضلع العلوي الأفقي، حيث يمكن للزوار رؤية دبي الفعلية، وليس من خلال الصور والأفلام الوثائقية.

و يمكن للزائر أن يرى من خلاله دبي الحديثة، بما في ذلك برج خليفة، والمشاريع البحرية الكبرى، ومراكز التسوق الكبيرة، و الشوارع الواسعة .

عندما يتحول الزائر إلى الجانب الآخر يمكنه رؤية مناطق دبي القديمة ، وعندما يتعب من الاستمتاع بمناظر الأماكن العامة يمكن أن يأخذ استراحة من خلال الخدمات المتاحة في الطابق.

المصدر