قيمة شركة “Lyft” ترتفع إلى 15.1 مليار دولار بعد جولة تمويل جديدة بـ 600 مليون دولار

جمعت شركة “Lyft” تمويلا إضافيا بقيمة 600 مليون دولار  ، مما سيرفع من قيمة شركة النقل التشاركي الى 15.1 مليار دولار. و ستكون هذه دفعة جديدة في المنافسة مع “أوبر” الأكثر قيمة و تمويلاً.

و كانت جولة التمويل بقيادة شركة “Fidelity Management”، و بمشاركة بعض المستثمرين الحاليين. و يأتي هذا بعد ستة أشهر من جمع مبلغ 1.5 مليار دولار في تمويل بقيادة “CapitalG” ، الذراع الاستثماري لشركة “جوجل”. في ذلك الوقت ، بلغت قيمة الشركة 11.5 مليار دولار.

في المجموع ، جمعت “Lyft” تمويلا بقيمة 5.1 مليار دولار منذ تأسيسيها.

و كتبت الشركة في بيان صحفي: “لقد استمر زخم النمو القوي لـ Lyft في النصف الأول من عام 2018 ، مع تطبيقنا الجديد للركاب و الذي تم إطلاقه مؤخرًا ، وهو التزام يساعد على جعل جميع خدماتنا صديقة للبيئة ، و كذلك شراكتنا مع “Magna” لتطوير وتوسيع نطاق تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة“.

وحسب رويترز ، فإن هذه الجولة من التمويل تجعل “Fidelity” واحدة من أكبر مستثمري شركة “Lyft” ، بإجمالي استثمارات بقيمة 800 مليون دولار. ومن بين المستثمرين الأساسيين الآخرين “أليانس برنستين” و “بيلي جيفورد” و “كيه كيه آر آند كو”.

و أضاف البيان : “مع نمو Lyft ، سنضاعف قيمنا ونستثمر في رؤيتنا لبناء مدن مستدامة، و نحن ملتزمون بتقديم أفضل تجربة ممكنة لجميع أعضاء مجتمع Lyft ، ونحن نقدر السائقين والركاب وأعضاء الفريق الذين يساعدون في جعل هذا التقدم المستمر ممكنا”.

تعمل “Lyft” في نفس العدد تقريبًا من مدن الولايات المتحدة مثل “أوبر“، وكذلك في “تورنتو” ، كندا. و في المقابل تعمل “أوبر” في جميع أنحاء العالم ، على الرغم من أنها تراجعت في جنوب شرق آسيا وروسيا والصين بعد أن خسرت مليارات الدولارات لصالح المنافسين المحليين.

في الشهر الماضي ، أظهرت الأرقام ان حصة شركة “Lyft” تقدربـ 35٪ من سوق خدمات مشاركة الركوب في الولايات المتحدة، بزيادة من 20٪ قبل 18 شهراً. وتقول الشركة أيضًا إن حصتها السوقية تزيد عن 40٪ في 16 سوقًا في الولايات المتحدة وأن لديها حصة أغلبية في الأسواق “المتعددة”.

وقال المدير المالي للشركة “بريان روبرتس” : “لقد كانت الأشهر الثمانية عشر الأخيرة فترة من النمو المدهش والمستدام. و لا توجد مؤشرات على تباطؤ هذا الزخم”.

وفي وقت سابق من هذا العام ، أعلنت “Lyft” أن إيراداتها نمت بأكثر من 1 مليار دولار في عام 2017 ، كما ارتفع نمو إيراداتها بنسبة 168٪ في الربع الرابع.

كما قدمت “Lyft” حوالي 375 مليون رحلة في عام 2017 ، بزيادة 130 بالمئة على أساس سنوي. كما قدمت الشركة رحلات إلى 23 مليون مسافر ، وهو ما يمثل قفزة 92٪ مقارنة بالعام السابق ، وكان عدد السائقين 1.4 مليون في نهاية عام 2017 ، بزيادة 100٪ عن نهاية عام 2016.

و تتسابق شركتا “أوبر” و “Lyft” أيضًا لتطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة.

“أوبر” تحصل على ترخيص مؤقت لمدة 15 شهرًا للعمل في لندن

المصدر

9 تعليقات

    التعليقات معطلة.