كاليفورنيا قد تسمح قريبا باختبار السيارات ذاتية القيادة في نقل الركاب دون وجود سائق احتياطي

أشارت هيئة تنظيم المرافق العامة في كاليفورنيا الى أنها ستسمح لشركات السيارات ذاتية القيادة بنقل الركاب دون سائق أمان احتياطي في السيارة و هي خطوة الى الامام لشركات السيارات ذاتية القيادة في الوقت الذي تواجه فيه الصناعة رقابة شديدة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

و أصدرت اللجنة اقتراحًا يمكن أن يمهد الطريق لشركات مثل وايمو و جنرال موتورز لإعطاء الجمهور تجربة رحلة في سيارة ذاتية القيادة دون وجود أي سائق احتياطي .

وكانت إدارة السيارات في كاليفورنيا “DMV” قد أصدرت بالفعل قواعد تسمح بإجراء اختبار السيارات ذاتية القيادة دون سائق أمان خلف المقود ، و هو القرار الذي بدأ سريانه هذا الأسبوع. وقالت اللجنة إن قواعدها المقترحة تكمل قواعد “DMV” الحالية ولكنها توفر حماية إضافية للركاب.

ومن شأن المقترح ، الذي من المقرر أن يتم التصويت عليه في اجتماع اللجنة في الشهر المقبل ، أن يمهد الطريق أمام شركات السيارات ذاتية القيادة مثل أوبر و وايمو و آبل و جنرال موتورز و العديد من الشركات الناشئة الأخرى لإجراء المزيد من الاختبارات وإطلاع الجمهور عن كثب على هذه التكنولوجيا التي ستغير ملامح أنظمة النقل في المستقبل.

كما يأتي هذا القرار في الوقت الذي يسعى فيه المنظمون  لفرض المزيد من السيطرة على السيارات ذاتية القيادة في أعقاب حادث سيارة أوبر المميت في ولاية أريزونا في الشهر الماضي.

و تسببت سيارة “أوبر” ذاتية القيادة في مقتل أحد المشاة في أول حادث من نوعه. و علقت شركة اوبر بعد ذلك جميع عمليات اختبار سياراتها ذاتية القيادة، بالإضافة الى عدد من الشركات الأخرى مثل تويوتا و إنفيديا.

و تتطلب هذه القواعد المقترحة حصول الشركات على تصريح لاختبار سياراتها ذاتية القيادة من إدارة السيارات لمدة 90 يومًا على الأقل قبل البدأ في نقل الركاب. كما يجب أن تكون الخدمة مجانية – لا يُسمح للشركات بقبول المدفوعات من الركاب – و يجب أن يكون عمر الراكب 18 عامًا أو أكثر كما لا يسمح بالقيام بهذه الإختبارات في رحلات للمطار.

كما يفرض المقترح على الشركات أن تقدم تقارير منتظمة إلى المنظمين ، بما في ذلك عدد الأميال التي تسافر بها السيارات ذاتية القيادة ، والسيارات المستخدمة و كذلك جميع المشاكل و الأعطال المرتبطة بالإختبارات.

 

اقرأ أيضا : “وايمو” تتعاون مع “جاغوار” لنشر أكبر أسطول من السيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2020

 

 

 

المصدر

4 تعليقات

    التعليقات معطلة.