“كريم” تكشف تعرض قاعدة بياناتها لهجوم إلكتروني أثر على 14 مليون عميل

أعلنت شركة “كريم” لخدمات مشاركة الركوب التي تتخذ من دبي مقراً لها و  منافسة “اوبر” في الشرق الاوسط ان قاعدة بيانات الشركة تعرضت لهجوم إلكتروني و التي تضم بيانات حوالي 14 مليون شخص في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان وتركيا..

وقالت “كريم” في البيان إنها علمت بالاختراق الذي تم فيه الوصول إلى الخوادم التي تخزن معلومات حسابات العملاء و السائقين في 14 يناير، حيث أجرت تحقيقاً وعززت أنظمتها الأمنية.

و سُرقت الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وبيانات الرحلات ، على الرغم من عدم وجود دليل على أن كلمات المرور أو معلومات بطاقة الائتمان التي تم الاحتفاظ بها على خوادم خارجية خارجية  قد تعرضت للاستغلال.

وقال متحدث باسم الشركة لرويترز انه في وقت الهجوم كان لدى كريم 14 مليون عميل و 558 ألف سائق على منصته متوزعين حاليًا في 13 بلدًا و  78 مدينة في أنحاء المنطقة.

وقد اعتذرت “كريم” ، و هي إحدى الشركات الناشئة الأبرز في المنطقة ، لمستخدميها  قائلة إنها “تعلمت من هذه التجربة وستخرج منها أقوى وأكثر مرونة”.

وتأتي أخبار الهجوم في وقت حساس بالنسبة لـ “كريم”، حيث تسعى لجمع ما يصل إلى 500 مليون دولار لتمويل خطوط أعمال جديدة. حيث أنهت جولة تمويل من نفس المبلغ في العام الماضي.

و تضم قائمة مستثمري الشركة التي تأسست في عام 2012 ، شركة المملكة القابضة العربية السعودية ، وشركة دايملر الألمانية لصناعة السيارات  وشركة “ديدي تشوكسينج” الصينية .

وكانت الشركة قد قالت في وقت سابق إنها تستهدف تحقيق الربحية في النصف الثاني من عام 2018. وقالت أيضًا إن الاكتتاب العام الأولي هو خيار قيد الدراسة.

و كتبت الشركة في بيان الحادثة :  “نأخذ مسؤولية حماية بيانات عملائنا  على محمل الجد و لدينا فريق من الخبراء الرائدين في مجال الأمن السيبراني الذين يعملون مع شركات أمنية خارجية لمراقبة أنظمتنا باستمرار ، و بناء الخطط الأمنية وتعزيزها  والاستجابة الفورية للتهديدات المحتملة. بالإضافة إلى ذلك، نحن نعمل مع وكالات إنفاذ القانون “.

 

اقرأ أيضا : “كريم” تستحوذ على “راوندمنيو” في توسع جديد في خدمات توصيل الطعام

 

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.