“كوالكوم” تعلن عن برنامج جديد لإعادة شراء الأسهم بقيمة 10 مليارات دولار

أعلنت شركة “كوالكوم” يوم الأربعاء أن مجلس إدارتها وافق على برنامج جديد لإعادة الشراء بقيمة عشرة مليارات دولار ليحل محل برنامج إعادة شراء الأسهم الذي تم الإعلان عنه في مارس 2015 و البالغ قيمته 15 مليار دولار.

وقالت الشركة التي يقع مقرها في “سان دييغو” كاليفورنيا و تعد أكبر صانع في العالم لرقاقات الهواتف المحمولة ، إن الخطة التي أجازها المجلس ليس لها تاريخ انتهاء محدد.

و تحاول “كوالكوم” إتمام عملية الإستحواذ على صانع أشباه الموصلات شركة “NXP” الهولندية في صفقة بأكثر من 43 مليار دولار قبل الموعد النهائي الذي حددته الشركة المستهدفة في 25 يوليو المقبل. و تهدف “كوالكوم” من خلال هذه الصفقة تقليل اعتمادها على سوق الهواتف الذكية .

هذه الصفقة ، التي أوقفتها الجهات التنظيمية الصينية ، هي جزء من خطة “كوالكوم” لتعزيز نمو المبيعات والتوسع في الأسواق الجديدة ، مثل أنظمة السيارات و إنترنت الأشياء.

و في البيان ، كرر “ستيف مولينكوف” الرئيس التنفيذي لـ “كوالكوم” أن الشركة تبذل كل جهودها لاتمام عملية الاستحواذ المقترحة ، والتي ظلت معلقة لأكثر من 18 شهرًا. وقالت “كوالكوم” إنه في حالة ما إذا فشلت الصفقة ، فإنها ستستخدم الاحتياطيات النقدية لعملية كبيرة لإعادة شراء الأسهم لإعادة القيمة إلى المساهمين.

و قد كانت الشركة نفسها هدفاً للاستحواذ بعرض من قبل المنافس “برودكوم” بقيمة 117 مليار دولار و هي الصفقة التي أبطلتها الحكومة الأمريكية في مارس الماضي بحجة الأمن القومي.

و قال “مولينكوف” : “تماشياً مع التزامنا بإعادة رأس المال إلى مساهمينا ، يسرنا أن مجلس الإدارة قد وافق على ترخيص جديد لإعادة شراء الأسهم ، والذي يتيح لنا الاستمرار في برنامجنا كما يوفر مرونة لعمليات إعادة الشراء الإضافية المحتملة ، بالإضافة الى دعم عملية الاستحواذ المقترحة على “NXP” “.

 

اقرأ أيضا : “كوالكوم” تقدم تنازلات جديدة في خطوة ستساعد على حل نزاعاتها القانونية مع “آبل” و”هواوي”

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.