لماذا تهتم الشركات العالمية بتطوير مجال علوم البيانات ؟

لقد أصبحنا نعيش اليوم في عصر يرتبط كل شيء فيه بكم هائل من البيانات. حيث تسعى شركات التكنولوجيا للتكيف مع هذا التطور الحاصل في مجالات عديدة مثل طرق تحليل ومعالجة الأمراض و كذلك التنبؤات بالكوارث الطبيعية و من جهة أخرى تطوير تعامل الشركات مع احتياجات العملاء.

وتدرك شركات التكنولوجيا الآن أنها بحاجة إلى جمع ومعرفة المزيد البيانات، حيث يزداد الطلب على المهنيين في مجال علوم البيانات.

و من أجل دراسة وتحليل كل تلك المعلومات و البيانات ستحتاج الشركات العالمية في المستقبل  إلى المزيد من محللي البيانات و مهندسي الأنظمة.

وتحاول الشركات تحقيق مستوى هذه التطورات الجديدة. حيث تقوم البعض منها بتدريب موظفيها الحاليين على مهارات جديدة في مجال علوم البيانات بينما تعزز أخرى شراكات مع منظمات للتعامل مع تحليل البيانات. حيث يزداد الطلب يوما بعد يوم على موظفي علوم البيانات.

ومع ذلك، يعني التقدم التكنولوجي أن المشاكل المرتبطة بالبيانات ستكون أكثر تعقيدا مع الأساليب الحالية للتعليم حيث وجدت الكثير من الشركات أنها بحاجة لإضافة برامج خاصة لتدريب وتطوير الموظفين.

فرص لدراسة علوم البيانات على الإنترنت

هناك بعض المنصات على الأنترنت التي تقدم دورات في علوم البيانات مثل springboard  حيث تقدم دورات جيدة على الانترنت من أجل تلبية الطلب المتزايد على الدروس المرتبطة بعلوم البيانات.

و تستخدم المنصة مجموعة من الطرق و البرامج التعيمية مثل الفيديوهات و المجتمعات المخصصة على الانترنت لمساعدة الطلاب على الانخراط بشكل كامل في دراستهم.

وأبرز ما يميز منصة springboard  هي أنها تمنح للطلاب شهادات مهنية وتهيئهم لسوق العمل من خلال السماح لهم بتخصيص مساراتهم الوظيفية.

و قد حصل بالفعل العديد من خريجي المنصة على فرص للعمل في شركات كبيرة مثل آي بي إم، جوجل، فيزا، مايكروسوفت و إنتل.

المصدر