أهم ما أعلنت عنه “جوجل” خلال المؤتمر السنوي للمطورين “جوجل I / O”

كشف “ساندر بيتشاي” الرئيس التنفيذي لشركة جوجل خلال المؤتمر السنوي للمطورين “جوجل I / O” يوم الأربعاء أن هناك الآن ملياري جهاز نشط يعمل بنظام التشغيل أندرويد الخاص بالشركة.

كما تحدث “بيتشاي” عن ميزة جديد يسمى “عدسة جوجل” ، و الذي سيدمج في المساعد الذكي لهواتف الأندرويد. و يمكن للميزة الجديدة تحديد الاشياء في العالم الحقيقي لمجموعة متنوعة من الاستخدامات.

وقال “بيتشاي” : “لقد كانت سنة مزدحمة جدا منذ العام الماضي”. “لقد ركزنا على مهمتنا الأساسية لتنظيم المعلومات في العالم”.

و أضاف ان جهود جوجل في مجال تطوير الذكاء الاصطناعي قد ساهمت في حل مشاكل على نطاق واسع.  و على سبيل المثال، تحدث “بيتشاي” عن كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في الصناعات الطبية والعلمية و كذلك في مجال تحليل البيانات الضخمة . و أطلقت الشركة منصة “Google.ai” لتوثيق هذه الجهود.

مساعد جوجل

165937.png

وفي وقت لاحق، قدم “سكوت هوفمان”، نائب رئيس شركة جوجل، عن الميزات الجديدة في مساعد جوجل الذكي .

ولكن العدسة لديها بعض من الميزات الجديدة الأكثر إثارة للإعجاب. حيث يمكنك مسح أي شيء مع كاميرا الهاتف الخاص بك ليقوم المساعد الذكي بعد ذلك بتحليل محتوياتها. على سبيل المثال، إذا التقطت صورة لمكان حفلة موسيقية، يمكنك الاستماع إلى موسيقى الفنان، وشراء التذاكر، وأكثر من ذلك.

أما العنوان الكبير: فهو قدوم مساعد جوجل إلى الآيفون.

و تعمل جوجل أيضا على توسيع دمج مساعدها في منتجات الجهات الخارجية ، حيث  ستمكن الأطراف الثالثة من إنشاء “إجراءات” للمساعد في صفحة جوجل الرئيسية. كما سوف تعمل في هواتف أندرويد و آيفون.

المساعد الصوتي المنزلي “هوم”

google-home-mutemic-1500x1000.jpg

حصل المساعد المنزلي “جوجل هوم” ، على بعض الميزات الجديدة مثل التنبيهات استباقية، حيث عندما  تسأله “ما الأمر؟” فإنه يمكن أن يرسل لك الإخطارات على أساس الجدول الزمني الخاص بك، مثل أقول لك متى تغادر لاجتماعك المقبل.

وتقول جوجل أنه يمكنه الآن التعرف على الأصوات الفردية حتى تتيح للشخص الذي تتصل به معرفة هوية المتصل.

كما قدمت جوجل تحديثات على ميزة الصور، و التي ستقترح الآن الصور التي قد ترغب في مشاركتها مع أصدقائك من خلال التعرف على الوجه واستخدام إشارات أخرى لاختيار أفضل الصور. كما أن لديها ميزة جديدة تمكنك من طلب المطبوعات والكتب من الصور الخاصة بك.

نظام اندرويد أوريو O

google-android-o-759.jpg

لم تنسى جوجل نظام التشغيل أندرويد. وأظهرت بعض الميزات القادمة في النسخة الجديدة التي ستطرح في خريف هذا العام. و تقول الشركة أن لن يكون تحديثا رئيسيا، ولكن هناك بعض الميزات الجديدة الجديرة بالذكر و على سبيل المثال، يمكنك الآن  الدردشة المرئية أثناء القيام بأشياء أخرى على هاتفك.

كما تأتي النسخة الجديدة بميزة جديدة للتعرف على كلمة المرور وتسجيل الدخول للتطبيقات حتى تتمكن من تسجيل الدخول بنقرة واحدة. هناك أيضا ميزة نسخ / لصق جديدة تستخدم تقنية تعلم الآلة للتنبؤ تلقائيا بالنص الذي تريده على الأرجح، مثل العنوان.

ولكن عموما، تساعد تحسينات أندرويد O مع اشياء اخرى، مثل عمر البطارية و أداء الهاتف .

الواقع الافتراضي والواقع المعزز

project-tango-sensors.jpg

منصة الواقع الافتراضي من جوجل تدعم الآن مجموعة من مختلفة من الأجهزة ، وليس فقط نظارات الواقع الإفتراضي التي تكون مدعومة من قبل الهواتف الذكية. و ستكون كل من “إتش تي سي” و “لينوفو” من الشركات الأولى التي ستوفر نظارات الواقع الافتراضي و التي تطلق في وقت لاحق من هذا العام.

أما بالنسبة لتقينة الواقع المعزز، كشفت جوجل عن ميزة “تانغو” ، والتي تمثل خرائط البيئات المغلقة، حيث يمكن استخدامها لمساعدة الناس على العثور على الأشياء في مخازن مزدحمة.

جوجل تدعو هذه الخدمة الموضع البصري، أو vps، حيث تستخدم ميزة “تانغو” الإشارات البصرية في البيئة لإنشاء الخرائط .

المصدر