“ماجيك ليب” تجري محادثات مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي حول إستثمار قيمته 400 مليون دولار

قالت صحيفة فايننشال تايمز ان الشركة الناشئة “ماجيك ليب”، تجري محادثات مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لتحقيق جولة تمويل جديدة بقيمة 400 مليون دولار .

ومن المتوقع ان يتم الاعلان عن هذه الصفقة خلال الاسابيع القادمة، حسبما ذكر التقرير نقلا عن الاشخاص المقربين من المحادثات.

وقد حققت الشركة الناشئة التي يقع مقرها في فلوريدا جولة تمويل بقيمة 502 مليون في أكتوبر  الماضي بقيادة صندوق الاستثمار السنغافوري “تيماسيك القابضة”.

وقالت المصادر إن الصندوق السيادي السعودي سيبقي على نفس التقييم الحالي بحوالي 6 مليار دولار، والذي سينضم لقائمة المستثمرين التي تشمل “علي بابا و جوجل و Fidelity”.

وتتواصل المحادثات مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي و لكن المصادر أوضحت أنه لا يوجد ضمان لإتمام الصفقة.التي ستكون  ثاني استثمار ضخم للصندوق في صناعة التكنولوجيا في الولايات المتحدة بعد صفقة أوبر في عام 2016 و التي بلغت قيمتها 3.5 مليار دولار.

هذا و يعد صندوق الاستثمارات العامة السعودي الداعم الرئيسي لصندوق “رؤية سوفت بنك” الاستثماري الذي جمع 93 مليار دولار ، و الذي استثمر بالفعل ثلث هذه القيمة في العديد من الصفقات مع شركات التكنولوجيا.

شركة “ماجيك ليب” تتنافس مع مايكروسوفت و آبل في تكنولوجيا النظارات الذكية التي يرى البعض أنها الجيل القادم من الحوسبة.

و تتميز نظارات “ماجيك ليب” للواقع المختلط بما يعرف بتكنولوجيا ” المجال الضوئي lightfield” و التي تعتمد على مجموعة متقدمة من أجهزة الاستشعار دمج العناصر الافتراضية في مواقع محددة في العالم الحقيقي.

و يصر المؤسس والرئيس التنفيذي “روني أبوفيتز” على أن التكنولوجيا يمكن أن تحل محل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية يوما ما مع ما يسميه “الحوسبة المكانية”.

و قد كشفت الشركة في ديسمبر الماضي عن النموذج الأولي “ماجيك ليب وان”،  الذي سيكزن متوفرا في منتصف هذا العام وقد وعدت الشركة بطرح برنامج خاص للمطورين يسمى “بوابة المبدعين”، وهي مجموعة أدوات للمطورين لإنشاء تطبيقات وألعاب خاصة بنظاراتها.

المصدر