“مارك زوكربيرغ” يوافق على المثول أمام البرلمان الأوروبي لتوضيح مشاكل الخصوصية في فيسبوك

وافق “مارك زوكربيرغ” المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك على المثول أمام البرلمان الأوروبي للإجابة على أسئلتهم حول كيفية تأثير منصته على خصوصية مئات الملايين من المواطنين الأوروبيين ولكن فقط خلف الأبواب المغلقة.

و سيعقد الاجتماع الخاص يوم الثلاثاء  22 مايو في بروكسل. وبعد ذلك يعقد رئيس البرلمان الأوروبي ، “أنطونيو تاجاني” ، مؤتمراً صحفياً لتزويد وسائل الإعلام بتفاضيل الإجتماع.

هذا ولن يتمكن الجمهور ووسائل الإعلام من تكوين آرائهم الخاصة حول كيفية استجابة مؤسس فيسبوك للأسئلة الملحة حول ما تقوم به أكبر شبكة إجتماعية في العالم تجاه خصوصيتهم وحقوقهم الأساسية.

و سيكون تأثير نظام فيسبوك على “العمليات الانتخابية في أوروبا” هو نقطة النقاش الوحيدة التي تم تحديدها على وجه التحديد.

وكتب “أنطونيو تاجاني” ، رئيس البرلمان الأوروبي ، على تويتر: “اتفق مؤتمر الرؤساء على ضرورة أن يشرح مارك زوكربيرغ المسائل المتعلقة باستخدام البيانات الشخصية في اجتماع مع ممثلي البرلمان الأوروبي …. مواطنينا يستحقون تفسيراً كاملاً ومفصلاً”.

وقال متحدث باسم فيسبوك في بيان : “لقد قبلنا اقتراح المجلس للاجتماع مع قادة البرلمان الأوروبي ونقدر فرصة الحوار ، والاستماع إلى وجهات نظرهم وإظهار الخطوات التي نتخذها لحماية خصوصية المستخدمين بشكل أفضل”.

و من المتوقع أن يواجه زوكربيرغ الكثير من الأسئلة حول اللائحة العامة لحماية البيانات “GDPR” ، وهي قوانين سياسة البيانات الجديدة في أوروبا ، والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 25 مايو.

وقد أدلى “زوكربيرغ” بشهادته في جلسات عامة مع المشرعين الأمريكيين في الشهر الماضي ، بعد فضيحة خصوصية بيانات المستخدمين المرتبطة بشركة الاستشارات السياسية “كامبريدج أناليتيكا”.

و لكن دعونا على الأقل نشكر “زوكربيرغ” الذي قد أظهر لنا مرة أخرى ، مدى أهمية الخصوصية بالنسبة له شخصيا …

تحديث  21-05-2018 :

سيتم بث شهادة “مارك زوكربيرغ” المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” أمام البرلمان الأوروبي يوم الثلاثاء المقبل حول فضيحة “كامبريدج أناليتيكا” على الإنترنت.

و وافق “زوكربيرغ” على بث الإجتماع على شبكة الإنترنت بعد محادثات مع “أنطونيو تاجاني” ، رئيس البرلمان.

أهم الميزات و التحديثات التي أعلن عنها فيسبوك في مؤتمر المطورين “F8”

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.