“ماستركارد” تختبر بطاقات إئتمان جديدة تحتوي على قارئ البصمات

الخطوة 1. إدراج بطاقة الائتمان.

الخطوة 2. وضع الإبهام على قارئ البصمات.

الخطوة 3. الانتهاء من عملية الشراء.

هذا هو الهدف من التكنولوجيا الجديدة من شركة “ماستركارد” ، حيث تم دمج قارئ بصمات الأصبع مباشرة على بطاقة الائتمان نفسها للتحقق من الهوية عند إجراء عمليات الشراء.

وفي برنامجين تجريبيين في جنوب أفريقيا، تختبر “ماستركارد” بطاقة ائتمان بيومترية تجمع بين تقنية الرقاقات وبصمات الأصابع. وقد أجريت هذه الاختبارات في بالشراكة مع سلسلة متاجر “Pick n Pay “، وشركة “أبسا بنك”، إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم الخدمات المالية.

وقالت “ماستر كارد” : ” انها ستطلق هذه التكنولوجيا قريبا في اوروبا واسيا وان البطاقة قد تكون قيد الاستخدام في الولايات المتحدة بحلول عام 2018.

mastercard

وفقا لإعلان الشركة ، يمكن لحامل البطاقة تسجيل بياناته في المؤسسة المالية ليتم بعد ذلك تحويل بصماتهم إلى قالب رقمي مشفر حيث يتم تخزينها على البطاقة التي.

بعد التسجيل، يقوم العملاء بادخال البطاقة إلى قارئ البطاقة في محلات التجزئة أو  المصارف كالمعتاد أثناء وضع الإصبع على جهاز الاستشعار المدمج و الذي يمكنه تخزين هويتين على نفس البطاقة.

و تقول “ماستركارد” أنها تبحث عن طرق للمستهلكين لتسجيل بصمات أصابعهم عن بعد بدلا من الذهاب إلى بنك. ومع ذلك، هناك بعض المخاوف المتعلقة بإمكانية إدخال بيانات غير مصرح بها.

المصدر