“مايكروسوفت” تتغلب على “آبل” في مجال الكمبيوتر اللوحي

دخلت شركة “مايكروسوفت” إلى سوق الكمبيوتر اللوحي في وقت متأخر، لكنها الان تسيطر على حصة مهمة حيث فازت بجائزة “J.D. Power” للكمبيوتر اللوحي في الولايات المتحدة.

و بعد سبع سنوات من المنافسة التي أطلقتها شركة “آبل” عبر جهاز الـ “آي باد” ، تفوقت منتجات “مايكروسوفت” في النتيجة الإجمالية للإختبارات حسبما اعلنت عنه شركة “J.D. Power” التي تستطلع العديد من الصناعات والقطاعات

وقد ذكرت “مايكروسوفت” ان عملاء جهازها اللوحي “Surface”  لهم معدل أعلى في الرضى العام مع الميزات و “التصميم و العوامل الاخرى”.

وقال “جيف كونكلين”، نائب رئيس الصناعات الخدمية في “J.D. Power” في بيان صحفي:  ” اجهزة مايكروسوفت اللوحية توفر قدرات العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة، و إن هذا التنوع يعد أمرا أساسيا في جاذبيتها ونجاحها”.

وحصلت أجهزة “مايكروسوفت” على علامات عالية في معايير الاتصال بالإنترنت، توافر الملحقات المدعومة، خيارات الإدخال / الإخراج والتخزين الداخلي. وأثنى أولئك الذين شملهم الاستطلاع أيضا على البرامج المثبتة مسبقا، والتي قد تكون أخبارا جيدة لنظام التشغيل ويندوز 10، ونظام التشغيل Surface.

ipad2015dm.jpg

آي باد لم يكن بعيدا في الاستطلاع

أعطت النتيجة الإجمالية أجهزة “آبل” لقب “أفضل من معظم” (مايكروسوفت “من بين أفضل”). وفي العام الماضي، فاز صانع الآيفون بأفضل رضى عام للأجهزة اللوحية في الولايات المتحدة.

وقد كافحت الشركة في السنوات الأخيرة للحفاظ على زخم مبيعات الكمبيوتر اللوحي . و في الشهر الماضي أطلقت الشركة “آي باد” قياس 9.7 بوصة بأسعار معقولة، على أمل جذب ترقيات (من الإصدارات السابقة) و سوق التعليم (الذي تحول إلى أجهزة كروم بوك).

و من جهتها حلت شركة “سامسونج” التي تبيع منتجات “غالاكسي تاب” خلف آبل مع تسجيل 847 نقطة من أصل 1000.

surface-pro-4.jpg

في حين حلت كل من “آيسر” و “آسوس” في المراتب الاخيرة من المسح ، مسبوقة بشركتي “إل جي” و “أمازون” ، والتي سجلت في النتيجة الإجمالية  834 “المتوسط”. وقد باعت شركة “امازون” الكثير من الأجهزة اللوحية الرخيصة على مدى السنوات القليلة الماضية ولكن منتجاتها لم تقنع المستهلكين .

و كانت هناك بعض الاتجاهات الأخرى في  سوق الكمبيوتر اللوحي و التي أبرزها الاستطلاع، بما في ذلك اهتمام المستهلكين بالشاشات الكبيرة.

المصدر