مايكروسوفت تتيح الآن المساعد الشخصي “كورتانا” داخل تطبيق سكايب

بدأت مايكروسوفت في إدخال ميزات المساعد الرقمي كورتانا على تطبيق سكايب، و الذي سيساعد المستخدمين على في البحث و التنقل إلى الدردشات الخاصة والجماعية وكذلك وضع الخطط والبحث عن المعلومات.

كورتانا سيكون متاحا على كل من نظامي ios و الأندرويد، ولكن مايكروسوفت أوردت أن الميزة سيكون طرحها تدريجيا على مستوى العالم حيث ستكون البداية من الولايات المتحدة.

أعلنت الشركة عن هذه الميزة منذ أكثر من عام ونصف، و ليس من الواضح تماما ما هو سبب التأخير الطويل، التنفيذ هنا متطابق إلى حد كبير مع ما رأيناه بالفعل في فيسبوك مع مساعده الذكي في ماسنجر و جوجل مع مساعدها في تطبيق “ألو”.

“كورتانا” قد يكون عمله في التطبيق في أشكال مختلفة كمحاولة اقتراح شيء مفيد، مثل إنشاء تذكير أو البحث عن المطاعم و يمكن أن تكون قادرا على بدء دردشة خاصة ، وتقدم وسيلة للتفاعل مع المساعد مباشرة.

يبدو التكامل وكأنه يمكن أن يكون في بعض الأحيان مفيدا، على الرغم من أن المساعد الشخصي ليس جيدا لتلك الدرجة حيث انه يقترح أن تفعل أشياء لاتريدها أو تفضل بدلا من ذلك فعلها بنفسك. ومع ذلك، فإن بدء تشغيل كورتانا داخل سكايب هو الخطوة الأولى نحو جعل هذا النوع من الخدمة مفيدا، أو على الأقل هذا ماتقوله مايكروسوفت.

أعلن عن دمج كورتانا في الأصل عندما كانت شركات التكنولوجيا تحاول إقناع الجميع أن ميزة البوت في تطبيقات الدردشة هي الشيء المهم القادم . و لم يكن الأمر كذلك، لكننا ما زلنا نرى الشركات الكبرى تقدم تكاملات و ميزات المساعدات الذكية في تطبيقات الدردشة. و لا تزال سكايب تقوم ببناء منصة بوت أيضا، مع ما تبدو عليه حسب التقارير  “Steve Aoki” .

المصدر