مايكروسوفت تستأنف قبول استخدام البيتكوين كخيار دفع في متجرها على الإنترنت بعد توقف في وقت سابق

مايكروسوفت تعيد السماح مرة أخرى للعملاء باستخدام البيتكوين في عمليات الدفع في متجري ويندوز و إكس بوكس على الانترنت.

جاء هذا التحرك بعد توقف عملاق التكنولوجيا عن السماح للعملاء باستخدام البيتكوين كخيار دفع أثناء شراء الألعاب و التطبيقات عبر متجرها على الإنترنت في وقت سابق من هذا الأسبوع بسبب تقلبات الأسعار و المضاربة، وفقا لما ذكره موقع Bleeping Computereport للتكنولوجيا اليوم الاثنين نقلا عن مصادر لم يذكرها.

وقد قامت شركة مايكروسوفت منذ ذلك الحين بتغيير بعض الأمور و هي الآن تسمح مرة أخرى للأشخاص بإضافة بيتكوين إلى محافظهم الإلكترونية المعتمدة من مايكروسوفت والتي يمكنهم بعد ذلك استبدالها بالدولار، وفقا لما ذكره موقع الأخبار الأسترالي news.com.au يوم الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الشركة: “لقد قمنا باستعادة بيتكوين كخيار دفع في متجرنا بعد العمل مع مزود الخدمة لدينا لضمان أن مبالغ بيتكوين الصغيرة جدا يمكن استردادها من قبل العملاء”. و بدأت شركة مايكروسوفت أول مرة بقبول عملة بيتكوين كطريقة دفع في عام 2014.

و حققت عملة بيتكوين صعودا صاروخيا على مدى الأشهر ال 12 الماضية،حيث ارتفعت سعرها إلى مستويات قياسية في منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي لتبلغ أقصى قيمة بحوالي 20000 دولار، و لكن بعد بضعة أيام فقط انخفضت بنسبة 22٪ إلى 15262 دولار. و يتم تداول البيتكوين اليوم بسعر يقدر بحوالي 13700 دولار وفقا لكوين ديسك.

التوقيف المؤقت لمايكروسوفت لخدمة الدفع بالبيتكوين على متجرها على الانترنت يتبع قرارا مماثلا من قبل خدمة ألعاب الفيديو Steam  في ديسمبر/كانون الأول، حيث قال الموقع أنه سيوقف قبول بيتكوين بسبب “ارتفاع الرسوم و التقلبات في السوق. و مع ذلك من الممكن أن نعيد قبول البيتكوين في وقت لاحق”.

المصدر