“مايكروسوفت” تستحوذ على الشركة الناشئة في مجال التعليم “Flipgrid”

أعلنت شركة “مايكروسوفت” استحواذها على منصة “Flipbrid”، و هي تطبيق تعليمي اجتماعي يستخدم مقاطع فيديو قصيرة لإنشاء خطط للدروس التعاونية. و الذي يتيح للطلاب تسجيل ومشاركة مقاطع الفيديو حول مواضيع محددة مع زملائهم في الصف.

وقد حققت الشركة الناشئة التي تتخذ من مدينة “مينيابوليس” الأمريكية مقراً لها ، نمواً قوياً في تجربة وصفها البعض بأنها ستكون البديل لـ “أنستغرام” و “سناب شات” في الفصول الدراسية، وقد سجلت نمواً بنسبة 800 في المائة على أساس سنوي.

يستخدم المنصة التعليمية “Flipbrid” حاليا أكثر من 20 مليون معلم و طالب حول العالم في 180 دولة لبناء المهارات في العصر الرقمي لإنشاء محتوى الفيديو ومشاركته.

وقالت “مايكروسوفت” أنها ستجعل الآن تطبيق “Flipgrid” مجانيًا للمدارس ، و سيحصل أي عملاء دفعوا اشتراكًا الآن على تعويض نقدي . و يقول “ايرن ميغيدو” ، نائب رئيس الشركة : “نحن مسرورون لرؤية التأثير الذي حققته” Flipgrid “في التعلم الاجتماعي حتى الآن ، ونتطلع إلى مساعدتهم على الاستمرار في الازدهار كجزء من عائلة مايكروسوفت”.

و أضاف : “نحن ملتزمون بشدة بالتأكد من أن النظام الأساسي ومنتجاته تواصل العمل عبر أنظمة مايكروسوفت و جوجل و الشركاء لإفادة الطلاب والمعلمين في كل مكان”.

تخطط “مايكروسوفت” الآن للمساعدة في تنمية مجتمع “Flipgrid” ، وستحتفظ المنصة بعلامتها التجارية وفريق العمل. و يقول “جيم ليزلي” ، الرئيس التنفيذي لشركة “Flipgrid”: “إنها مصدر ابتكارنا و تأثيرنا. و الآن كجزء من مايكروسوفت ، لدينا الفرصة للتوسع حتى نتمكن من دعم كل معلم و طالب في جميع أنحاء العالم”.

و تعتبر هذه الصفقة الأحدث من قبل “مايكروسوفت” في محاولة لجذب المزيد من الطلاب والمعلمين نحو خدماتها . حيث تعمل الشركة على تحسين عروض “أوفيس 365” التعليمية ، و تدعم منصة “Flipgrid” بالفعل فرق “مايكروسوفت”.

و يقوم عملاق التكنولوجيا أيضًا بإصلاح إصدارات الويب الخاصة به من برنامج “أوفيس” ليكون أكثر حداثة وأسرع للاستخدامات التعاونية.و تواجه “مايكروسوفت” منافسة متزايدة في الخدمات التعليمية من كل من “آبل” و “جوجل” في السنوات الأخيرة. و تهيمن أجهزة “كروم بوك” من “جوجل” على البيئة التعليمية في المدارس الأمريكية.

و تعمل “مايكروسوفت” أيضًا على تحسين تطبيق “OneNote” مع ميزات جديدة مصممة للطلاب ، وإنشاء المزيد من تحديثات المحتوى لبرنامج “Minecraft: Education Edition”. حتى أن نظارات الواقع المختلط من ويندوز تحصل الآن على ستة تطبيقات جديدة مع تجارب جديدة للطلاب ، إلى جانب شراكات المحتوى مع “LEGO” و شبكة “بي بي سي”.

شروط الصفقة لم يتم الكشف عنها.

“مايكروسوفت” تستحوذ على منصة استضافة مشاريع البرمجيات مفتوحة المصدر “غيت هاب”

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.