مايكروسوفت تعتزم إستثمار 5 مليارات دولار في تقنيات إنترنت الأشياء خلال السنوات الأربع المقبلة

أعلنت شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع على مدونتها الرسمية أنها تخطط لاستثمار خمسة مليارات دولار في برامج مختلفة مرتبطة بأبحاث إنترنت الأشياء (IoT) على مدى السنوات الأربع القادمة ، كجزء من عرضها لجعل عملية نشر واستخدام الأجهزة المتصلة بالإنترنت أسهل لعملائها.

ويعد هذا الالتزام بمثابة دفعة كبيرة لشركة مايكروسوفت ، التي أنفقت 1.5 مليار دولار حتى الآن على تقنيات إنترنت الأشياء ، وفقاً لنائب الرئيس التنفيذي “جايسون زاندر”.و سيتم استخدام هذه الأموال بشكل أساسي للبحث والتطوير وتمكين الشركاء.

كما يعتبر هذا البرنامج الطموح خطوة منطقية بالنسبة لشركة مايكروسوفت ، حيث ستكون تقنيات إنترنت الأشياء هي المحرك الرئيسي للحوسبة السحابية في المستقبل. حيث تسعى الشركة لتطوير محفظة منتجاتها وخدماتها وبرامجها الجديدة خلال السنوات القادمة.

و توفر السعة المرنة و الجهوزية العالية والتوزيع الجغرافي الذي توفره مراكز البيانات بالإضافة الى منصتها السحابية  ‘Azure’ ، بيئة مناسبة للشركات التي تتطلع إلى نشر مجموعات من الأجهزة المتصلة و إدارتها.

و تقوم مايكروسوفت أيضًا بتشغيل سلسلة من الخدمات المدارة و المصممة لتبسيط نشر أنظمة إنترنت الأشياء و تشغيلها على نطاق واسع.

و ينسجم هذا أيضًا مع استثمارات مايكروسوفت الحالية في “Azure Stack” ، وهو نظام مدمج للبرامج والأجهزة المتصلة التي تتيح للعملاء تشغيل ما هو في الأساس مثيل خاص لمنصة “Azure”. و لدى عملاق التكنولوجيا أيضاً تاريخ طويل في العمل مع الأجهزة المتصلة و خاصة مع نظام التشغيل ويندوز .

و تتنافس مايكروسوفت مع موفري الخدمات السحابية الآخرين في هذا المجال ، مثل أمازون “AWS”، التي تقدم مجموعة خاصة بها من تطبيقات إنترنت الأشياء. و يمكن لقاعدة عملاء مايكروسوفت الحالية القوية بين شركات التصنيع والمؤسسات الكبيرة الأخرى أن تمنحها ميزة في مجال الأجهزة المتصلة.

 

اقرأ أيضا : عملاق التكنولوجيا الصيني “بايدو” و شركة “شاومي” يوقعان إتفاقية للتعاون في مجال إنترنت الأشياء و الذكاء الاصطناعي

 

 

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.