مايكروسوفت تعرض التغييرات الجديدة في تصميم ويندوز 10

كشفت شركة مايكروسوفت لأول مرة عن التصميم الجديد Fluent Design language في وقت سابق من هذا العام، واعدة بتغييرات على برامج الشركة في المستقبل.و سوف يظهر الجزء الأول من هذه التصاميم في الإصدار الجديد من ويندوز 10 Fall Creators هذا الأسبوع.

ولكن مايكروسوفت تستعد لتغييرات أكثر في الأشهر المقبلة. معظم التغييرات الحالية تشمل إضافات خفية مثل التأثيرات الضبابية، وهو نوع من التصميم شهدناه في الماضي مع ويندوز فيستا.

وتظهر جميع التغييرات في التصميم الجديد على ويندوز 10 في فيديو جديد من مايكروسوفت:

وستظهر التغييرات على التطبيقات والخدمات الاخرى المرتبطة بويندوز و  IOS و أندرويد. حيث تركز مايكروسوفت في التغييرات على الضوء والعمق والحركة والمواد والمقياس لتصميمها بطلاقة، مع ميزات الحركة و الأنیميشن التي تجعل التصميم كأنه يتحرك أثناء التفاعل في ويندوز.

و من المتوقع أن نرى المزيد من التغييرات في التحديث القادم لنظام ويندوز 10 ، والذي يطلق عليه اسم حاليا ريدستون 4. حيث بدأت مايكروسوفت اختبار الميزات الأولية لهذا التحديث، و الذي من المتوقع أن يصل في مارس المقبل.

أكبر إضافة حتى الآن هي ميزة كورتانا Collections feature, و سنرى المزيد من الميزات الإضافية مع عودة ميزة المخطط الزمني لتحسين التعامل مع التطبيقات عبر أجهزة الويندوز وكذلك الخدمات المرتبطة بأنظمة تشغيل الأجهزة الذكية IOS و أندرويد.

المصدر