مايكروسوفت تكشف أخيرا ما هي البيانات التي يجمعها ويندوز 10

قامت شركة مايكروسوفت اخيرا بالرد على المخاوف التي تتعلق بالخصوصية في نظامها ويندوز 10 الذي أطلق منذ ما يقرب من عامين الآن، و يبدو أن الشركة قد غيرت نهجها و أصبحت على استعداد للعمل على إيضاح البيانات التي تجمعها عن المستخدمين.

و ابتداء من اليوم، ستقوم مايكروسوفت بتحديث بيان الخصوصية ونشر المعلومات حول البيانات التي تجمعها كجزء من الشفافية .

و يوضح رئيس قسم ويندوز “تيري ميرسون”في بيان :  “للمرة الأولى، قمنا بنشر قائمة كاملة من البيانات الشخيصية التي تم جمعها على المستوى الأساسي… نحن نقدم أيضا ملخصا مفصلا للبيانات التي نجمعها من المستخدمين “.

و تعهدت مايكروسوفت بتقديم ضوابط أفضل حول مستويات جمع البيانات في آخر تحديث لمنشئي المحتوى، والذي سيبدأ طرحه على نطاق واسع في الأسبوع المقبل.

هذه الضوابط تسمح للمستخدمين التبديل بين المستوى الأساسي والكامل لجمع البيانات. “لقد عملت فرقنا أيضا بجد منذ التحديث الأخير لإعادة تقييم ما هي البيانات الضرورية على المستوى الأساسي للحفاظ على أجهزة ويندوز 10 آمنة”.

و تقوم مايكروسوفت بنشر وثائقها التي تفصل مجموعة بيانات ويندوز 10 في موقع الشركة، وتعتزم تقديم المزيد من المعلومات في المستقبل.

وتقول “ماريسا روجرز”، مسؤولة الخصوصية في أجهزة ويندوز والأجهزة الأخرى في مايكروسوفت: “سنشارك أيضا المزيد من المعلومات حول كيفية ضمان توافق ويندوز 10 مع اللائحة العامة لحماية البيانات للاتحاد الأوروبي”.

 

 

 

المصدر